وفقاً لخبراء التكنولوجيا.. طرق لاستعادة رسائل الفيسبوك المحذوفة

متابعة- بتول ضوا

يرغب العديد من المستخدمين أحياناً في استعادة رسائل Facebook المحذوفة نهائياً ولكن هذا قد لا يكون ممكنًا ، وحتى بأمر من المحكمة ، قد لا يتمكن Facebook من استعادة الرسائل.

فيما يلي بعض الحيل التي يمكنك استخدامها لاستعادة تلك الرسائل المحذوفة على Facebook ، وكيفية منع فقدان الرسائل في المستقبل. وفقاً لخبراء التكنولوجيا.

– استعادة الرسائل المؤرشفة

يمكن استعادة الرسائل بسهولة إذا قمت بأرشفتها بدلاً من حذفها. يحتفظ Facebook دائمًا بمحادثاتك المؤرشفة. يتطلب حذف محادثة في Mobile Messenger بشكل دائم خطوات أكثر من الأرشفة، لذلك غالبًا ما يختار الأشخاص خيار الأرشفة بدلاً من الاستمرار في الحذف. هذه الخطوات هي:

1. افتح تطبيق Messenger لسطح المكتب أو الويب أو الجوال.

2- انقر على صورة ملفك الشخصي الموجودة في الزاوية اليسرى العليا من برنامج Messenger.

3- انقر فوق الدردشات المؤرشفة وسيتم عرض قائمة المحادثات التي قمت بحفظها في الأرشيف.

4- اسحب لليمين على المحادثة المحذوفة. إذا وجدت محادثة في دردشة مؤرشفة ، فسيؤدي التمرير سريعًا عليها إلى إظهار بعض الخيارات.

5- انقر فوق Unarchive. سيؤدي هذا إلى إعادة المحادثة المؤرشفة إلى صندوق الوارد الخاص بك.

– سؤال شخص آخر

يمكنك أن تطلب من المستلمين نسخة أو لقطة شاشة لرسالة أو محادثة. عندما تحذف رسالة، يحدث هذا فقط من جانبك ، وسيظل الشخص الذي تتحدث معه قادرًا على رؤيتها. اتصل به واطلب منه مساعدتك في إرسال نسخة من الرسالة المحذوفة إليك.

– تحقق مما إذا كان قد تم إرسال محفوظات الدردشة إلى بريدك الإلكتروني

لن تعمل هذه الطريقة إلا إذا تم تمكين جميع إشعارات البريد الإلكتروني على حسابك ، وإذا تم تمكينها ، يجب أن تكون قادرًا على البحث عن المحادثات أو الرسائل في حساب بريدك الإلكتروني والتحقق من إعدادات الإشعارات لمعرفة ما إذا تم تعيينها لإرسال إشعارات الرسائل إليك ، اتبع هذه الخطوات:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك ، انتقل إلى Facebook.com وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور لتسجيل الدخول.

2- انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا ، سيؤدي ذلك إلى فتح قائمة منسدلة بها خيارات مثل المساعدة والدعم ، والعرض وإمكانية الوصول ، وتسجيل الخروج ، ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية.

3- افتح “الإعدادات” ، انقر على “الإعدادات” في القائمة المنسدلة

4- افتح إعدادات “التنبيهات” انقر فوق علامة التبويب “التنبيهات” على الجانب الأيمن من نافذة “الإعدادات”.

5- اضغط على اشعار “البريد” ، بعد الضغط على البريد ستظهر لك ثلاثة خيارات تحت عنوان “تكرار البريد” ، ما لم تختر استلام “الكل ماعدا الاشعارات التي تلغي اشتراكك بها” فلن تستلم بريد البريد اشعار الرسالة.

6- تحقق من بريدك الإلكتروني. إذا تم تعيين إعدادات الإشعارات على البريد الإلكتروني ، فمن المفترض أن تتلقى نسخة من رسالة Facebook في صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك.

7- الآن بعد أن حصلت على نسخة من كل رسالة تم تسليمها إلى صندوق الوارد الخاص بك ، يمكنك حذف رسائل Facebook الخاصة بك دون خوف من فقدها بشكل دائم.

Leave a Reply

Scroll to Top