وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

كثيرة هي الأسباب الاي تؤدي لتساقط الشعر، وتتراوح من العوامل الوراثية إلى النظام الغذائي غير الكافي الذي يفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية فضلاً عن التلوث البيئي والعوامل الأخرى التي تتطلب العلاج.

يمكن استخدام العلاجات الطبيعية لمعالجة تساقط الشعر، وتالياً نستعرض بعض الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر…

لتعزيز نمو الشعر وترطيبه، يمكن تحضير ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتدليكها على فروة الرأس قبل النوم كل ليلة. من المعروف أن زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، وكلها يمكن أن تسهم في صحة الشعر

لاستخدام إكليل الجبل لنمو الشعر وتقليل تساقط الشعر، يوصى بوضع 4-5 قطرات من الزيت مباشرة على فروة الرأس. دلكي فروة الرأس بلطف لعدة دقائق قبل شطف الشعر بعد 10 دقائق.

بدلاً من ذلك، يمكن خلط بضع قطرات من زيت إكليل الجبل بشامبو خفيف لتعزيز نمو الشعر الجديد.

نظرًا لتركيزه العالي من الأحماض الدهنية والعوامل المضادة للفطريات، فإن زيت الزيتون يمتلك خصائص تعزز الحفاظ على صحة الشعر.

من الممارسات الموصى بها للعناية بالشعر وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون على الشعر، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر بعد ذلك.

يمكن أن يؤدي استخدام عصير البصل على فروة الرأس إلى تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافة الشعر. لتحضير عصير البصل، يُقترح تقطيع البصل وغليه في وعاء من الماء لمدة 20 دقيقة تقريباً

بمجرد أن يبرد، يمكن ترشيح الخليط، ويمكن وضع العصير المتبقي على فروة الرأس بتدليك لطيف. لإزالة رائحة البصل اللاذعة، يمكن غسل الشعر بالشامبو.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine


 

Leave a Reply

Scroll to Top