وصفات طبيعية سهلة.. لتقوية الأظافر

متابعة -زهراء خليفة

تتعرض أظافرنا كل يوم لعوامل مختلفة تؤثر على طبيعتها وشكلها ، ويمكنك إهمالها لفترة من الوقت قبل أن تتفاجأ لتجد أنها أصبحت هشة أو متغيرة اللون أو عرضة للكسر. نحتاج دائمًا إلى العناية الجيدة بأظافرنا ، فهي تمثل مقدمة الشكل وتخلق الانطباع الأكثر أهمية عن شخصيتك.

1_زيت الزيتون

اخلطي زيت الزيتون وعصير الليمون خذ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأضف إليها بضع قطرات من عصير الليمون. الآن خذي كمية صغيرة من هذا الخليط ، ضعيه على أظافرك ودلكيها. اتركيه طوال الليل وارتدي قفازات ناعمة بعد التدليك لمنع تبلل أظافرك. افعل ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج أفضل.

2_تدليك زيت جوز الهند

خذ بضع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند وقم بتسخينه قليلاً. ضعيه على الأظافر واليدين وقم بالتدليك أو التدليك بلطف.

إلى جانب تقوية أظافرك ، سيؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين الدورة الدموية مع الحفاظ على رطوبة أظافرك. يمكنك أيضًا مزج زيت جوز الهند الدافئ مع بضع قطرات من عصير الليمون.

3_انقعي أظافرك في هذا الخليط ودلكي بلطف. بعد التدليك ، ارتدي قفازات واتركيها طوال الليل للحصول على نتائج جيدة.

4_خليط ملح البحر

لن يساعد ملح البحر فقط في تقوية الأظافر الهشة، بل يمكنه أيضاً أن ينعم البشرة ويضيف لمعاناً رائعاً لأظافرك. اخلطي 3 ملاعق شاي من أملاح البحر الناعمة في وعاء صغير من الماء الدافئ، وأضيفي قطرتين من زيت جنين القمح وزيت اللبان البدوي (اللبان الدكر)، وبضع قطرات

من زيت الليمون. في هذا المحلول، انقعي أظافرك لمدة 10-15 دقيقة تقريباً ثم اشطفيها بالماء الدافئ، جففيها الآن وضعي كريم اليد.

يمكن أن يؤدي تكرار هذه التجربة ثلاث مرات في الأسبوع إلى نتائج جيدة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top