هل المجالات التي لا يمكن إيقافها استثمار جيد؟

هل المجالات التي لا يمكن إيقافها استثمار جيد؟

 

يوجد العديد من التساؤلات حول ما إذا كانت المجالات التي لا يمكن إيقافها استثمارا جيدا أم لا هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

هل المجالات التي لا يمكن إيقافها استثمار جيد
شرح النطاقات التي لا يمكن إيقافها


بعض الناس يشعرون أنهم مجرد وسيلة للتحايل، بينما يعتقد آخرون أنهم سيكونون أكثر قيمة في المستقبل القادم. لذا، هل تعد المجالات التي لا يمكن إيقافها استثمارا جيدا؟ دعونا نتعمق في الموضوع. 

من المرجح أن تكون المجالات التي لا يمكن إيقافها استثمارا جيدا بالنظر إلى أنها رسوم تدفع لمرة واحدة للملكية الكاملة والتحكم في نطاقك الذي لا يمكن إيقافه، ويتم تخزينها بأمان على أنها NFT على blockchain. كذلك، إنهم يقاومون الرقابة عليها، وهم مجالات تعتبر مجالات لامركزية كليا لذا تبقى محمية جيدا.

تعتبر نطاقات NFT على أنها خدمة جديدة وفريدة من نوعها إلى حد ما، لذا لا يوجد ما يؤكد على وجه اليقين كيف سيكون رد فعل السوق على المدى البعيد في هذه المرحلة بالضبط.

 

هل يمكن إعتبار المجالات التي لا يمكن إيقافها استثمار جيد؟

بغض النظر على ما تحصل عليه بعد شراء مجال لا يمكن إيقافه، أظن أنه من الآمن القول إن الاستثمار في اسم مجال واحد على الأقل يمثل مخاطرة منخفضة قليلا، ومن المحتمل أن يكون له عائد كبير على المستثمر فيه.

عليك معرفة أن المجالات التي لا يمكن إيقافها ليست آمنة للغاية فقط، ولكنها أيضا غير مكلفة إلى حد ما ولن تكلفك كثيرا إذا كان استثمارك عديم القيمة أو إنخفضت قيمته.

من وجهة نظر أخرى، إذا كان مجالك الذي لا يمكن إيقافه هو مجال Web3 المرغوب فيه، أو إذا أردت استعمال المجال الخاص بك لشيء ما في المستقبل مثلا، بناء موقع الويب يخصك، فقد يكون المجال الذي لا يمكن إيقافه فرصة استثمارية كبيرة بالنسبة لك لذا لن تكون مضطر إلى البحث عن إسم نطاق جديد.

دعونا نلقي نظرة مقربة على ما يمكنك فعله مع المجالات التي لا يمكن إيقافها، إضافتا إلى بعض الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بهذا المجال.

 

ماذا تستطيع تفعه بالمجالات التي لا يمكن إيقافها؟

هل كنت تعلم أن المجالات التي لا يمكن إيقافها تعتبر المزود الأول لنطاقات NFT على blockchain. ولكن، ماذا يمكنك أن تفعل بمجالك الذي لا يمكن إيقافه؟

بعض الأمور التي يمكنك فعلها باستخدام النطاقات التي لا يمكن إيقافها:

دفع رسوم لمرة واحدة 

عند شرائك مجال لا يمكن إيقافه، فأنت تمتلك النطاق الخاص بك وتتحكم فيه كليا، مما يعني أنك لن تضطر أبدا إلى دفع رسوم تجديد أخرى لامتلاك المجال. على عكس نطاقات Web 2.0 التقليدية (com ،org ،net…) حيث يطلب منك دفع رسوم كل سنة وبعض النطاقات تكون متزايدة سنويا.

جعل مدفوعات التشفير سهلة

على العموم، عند إرسال أو استلام تشفير، يجب أن تقلق بشأن نسخ ولصق عنوان المحفظة الصحيح. قد يكون من الصعب تأكيد ذلك بالفعل نظرا لأن العنوان عبارة عن سلسلة طويلة من الأحرف والأرقام يصعب حفضها أو تذكرها.

الآن مع المجالات التي لا يمكن إيقافها، ما عليك سوى معرفة اسم المجال الخاص بك، حيث يعمل هذا كعنوان محفظتك. 

هل لديك توافق متعدد السلاسل

تتميز المجالات التي لا يمكن إيقافها بالقدرة على تلقي أكثر من 275 قطعة نقدية ورموزا مدعومة، مع وجود المزيد في الطريق. بغض النظر عن blockchain، يمكنك الآن التنقل في معاملات التشفير الخاصة بك ببساطة.

تستطيع عرض جميع العملات المشفرة المدعومة حاليا على موقع ويب Unstoppable Domains.

 إنشاء موقع الويب اللامركزي الخاص بك

في وقتنا الحالي، تتحكم ICANN في نظام المجال بالكامل أي تتحكم في المجال المركزي ولديها السلطة المطلقة لقول نعم أو لا لملحقات النطاق الجديدة (.com، .net، xyz، إلخ). يجب شراء المجالات من خلال المسجلين المعتمدين، مثل Godaddy.

هذا النظام معيب لأن هناك العديد من الطبقات فوقك يمكنها إزالة المحتوى الخاص بك، أو حتى الاستيلاء على اسم المجال الخاص بك إذا كانوا لا يتفقون معك أو مع محتواك.

تتجاوز شبكة الويب اللامركزية ICANN وجميع الإجراءات الروتينية. باستخدام مجال NFT من المجالات التي لا يمكن إيقافها، يمكنك إنشاء موقع ويب لامركزي، ومخزن بأمان في محفظتك المشفرة ولا يمكن لأي شخص غيرك المساس به.

تسمح لك المجالات التي لا يمكن إيقافها إنشاء موقع الويب اللامركزي الخاص بك بسهولة. من خلال بضع نقرات فقط باستخدام نماذجهم المعدة مسبقا، الشئ الذي يجعل إنشاء موقع على الويب الخاص بك أمرا في غاية السهولة.

تستطيع كذلك إنشاء موقع ويب بنمط المعرض لعرض مجموعتك من NFTs. علاوة على ذلك، خطط لا يمكن إيقافها لإضافة المزيد من الميزات والقوالب في المستقبل.

الحصول على هويتك على الإنترنت

مجال Web3 يتمحور حول امتلاك هويتك الرقمية، ومع استمرار توسع عالم Web3، ستزداد أهمية امتلاك هويتك عبر الإنترنت بشكل كبير. 

عبر امتلاك مجال لا يمكن إيقافه، فإنك تضمن حماية هويتك على blockchain، كما أنك تساعد في تقدم تطور الإنترنت. أكثر ما يمكن أن تسأل عنه؟

تستطيع أيضا بيع نطاقك الذي لا يمكن إيقافه باعتباره NFT

لنفترض أنه لم يعد لديك أي استخدام لنطاقك الذي لا يمكن إيقافه بعد الآن وتريد بيعه. بالنظر إلى أنه مخزن على blockchain باعتباره NFT، يمكنك ببساطة سرد نطاقك الذي لا يمكن إيقافه للبيع في سوق NFT حيث يمكن لشخص آخر شرائه ببساطة.

قد تكون هذه فرصة استثمارية جيدة إذا كان بإمكانك شراء أسماء نطاقات يحتمل أن تكون مرغوبة قبل أن يكون هناك طلب عليها.

 

إيجابيات وسلبيات المجالات التي لا يمكن إيقافها؟

إيجابيات وسلبيات المجالات التي لا يمكن إيقافها


هناك الكثير من المزايا عندما يتعلق الأمر بالمجالات التي لا يمكن إيقافها، وبالمثل، هناك العديد من السلبيات.

دعنا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات المجالات التي لا يمكن إيقافها.

 الايجابيات:

يمكنك إنشاء وامتلاك اسم المجال الخاص بك دون المرور بطرف ثالث، مما يمنحك مزيدا من التحكم في تواجدك عبر الإنترنت ويسهل إدارته.

المجالات التي لا يمكن إيقافها تقاوم الرقابة، مما يعني أنه لا يمكن للحكومة أو أي منظمة أخرى إزالة المجال الخاص بك. إنها سهلة الاستخدام ويمكن إعدادها في دقائق.

تدعم المجالات التي لا يمكن إيقافها ما يقرب من 300 من أصول العملة المشفرة.

تقدم المجالات التي لا يمكن إيقافها مجموعة واسعة من امتدادات النطاقات (. nft ،. crypto ، .wallet ، .dao ، .bitcoin ، .zil ..)

المجالات مدعومة بتقنية blockchain، مما يضمن سلامتك وأمنك. مشتريات ميسورة التكلفة لمرة واحدة.

تقدم المجالات التي لا يمكن إيقافها مجموعة كبيرة من الميزات والأدوات، بحيث يمكنك تخصيص نطاقك ليناسب احتياجاتك.

المجالات التي لا يمكن إيقافها هي طريقة رائعة للحفاظ على موقع الويب الخاص بك آمنا.

كما أنها سهلة الاستخدام، لذا لا داعي للقلق بشأن المعاناة مع التكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، هناك فرصة كبيرة للنمو في المستقبل، لذلك يجدر التحقق منها الآن.

 سلبيات:

مثل كل شيء جيد، فإن المجالات التي لا يمكن إيقافها لها أيضا بعض العيوب التي تستحق البحث فيها.

الشركة جديدة نسبيا، لذلك قد تحتاج إلى حل بعض الثغرات. ليست كل المتصفحات (أو الأجهزة) تدعم استخدام المجالات التي لا يمكن إيقافها حتى الآن.

من الممكن أن تصبح المجالات غير متاحة إذا توقفت الشركة عن العمل.

بشكل عام، تفوق إيجابيات استخدام المجالات التي لا يمكن إيقافها بكثير السلبيات، مما يجعلها خيارا ممتازا لأي شخص يبحث عن تجربة ويب لامركزية، أو من قد يفكر في الاستثمار في نطاقه الذي لا يمكن إيقافه.

 

هل يجب عليك شراء مجال لا يمكن إيقافه؟

يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في شراء نطاق لا يمكن إيقافه، بما في ذلك:

  • إنها جيدة في التكلفة بشكل لا يصدق لاتكلف الى 5-10 دولارات
  • لديك كامل الملكية والسيطرة عليها
  • يتم تخزينها بأمان على أنها NFTs
  • يمكنك استخدامها كعنوان Web3 وهويتك
  • قد تكون المجالات التي لا يمكن إيقافها استثمارا مربحا

إذا كنت متفائلا بشأن مستقبل Web3، فيجب عليك شراء المجال الذي لا يمكن إيقافه لأنهم يضمنون بقاء موقع الويب الخاص بك دائما على الإنترنت بغض النظر عما يحدث.

إضافتا إلى ذلك، يتم تسجيل المجالات التي لا يمكن إيقافها على blockchain كـ NFTs، بالإضافة إلى أنك لا تعرف أبدا ما قد ينتهي بك الأمر باستخدامها في المستقبل.

إذا انطبق عليك أي من هذه الأسباب، فمن المحتمل أن يكون النطاق غير القابل للإيقاف استثمارا جيدا.

ضع في اعتبارك أنها لا تزال جديدة، لذلك قد تكون هناك بعض المشكلات التي يجب حلها. لكن بشكل عام، فإنها توفر الكثير من الإمكانات.

 

خلاصة أخيرة

المجالات التي لا يمكن إيقافها هي شركة مجال NFT قائمة على blockchain تسمح للمستخدمين بشراء المجالات اللامركزية.

هذا يدل على أنه لا يمكن الاستيلاء على المجالات أو حظرها دون موافقتك، وبصفتك المالك الكامل، لديك سيطرة كاملة على اسم المجال الخاص بك. اكتسبت المجالات التي لا يمكن إيقافها الكثير من الزخم وبدأت في لفت الأنظار.

سيخبرنا الوقت فقط. في الوقت الحالي، قد تفكر في الاستثمار في المجالات الخاصة بك التي لا يمكن إيقافها لأسباب مضاربة ولأنها غير مكلفة إلى حد ما، ونتيجة لذلك فهي تعتبر منخفضة المخاطر ألى حد ما.

 

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top