نصائح لتذكر المعلومات بشكل أفضل

متابعة- بتول ضوا

يعاني الكثير من الناس من مشاكل النسيان، وخاصة الطلاب الذين يحاولون تذكر الكثير من المعلومات خلال العام الدراسي. ما يدفع بالكثير منا للبحث عن أفضل الطرق التي تساعد على تذكر المعلومات بشكل أفضل. وفي الآتي بعض النصائح:

أظهرت الأبحاث أنه من الأفضل توزيع وقت الدراسة على المزيد من الدورات وتقصير مدة الدورة الواحدة بدلاً من جمع الجداول الزمنية. ومراجعتها في درس واحد طويل.

هذا يساعدك على التركيز على تفاصيل كل جلسة ، ومعالجة ودمج أجزاء جديدة مهمة في الجاسة. كما تعد كل جلسة فرصة لك لمراجعة منهج دراسي أو دورة تدريبية بشكل متكرر حتى تتمكن من استخدام ذاكرتك لفترة طويلة.

يمكنك العمل على ممارسة “الاستدعاء المتكرر” ، والذي يتضمن استدعاء المعلومات أكثر من مرة. هذا يجعل من السهل التعافي لاحقًا.

أظهرت الدراسات الحديثة أن تناوب المواد المختلفة يمكن أن يكون أكثر فعالية. خاصة التخصصات المتشابهة في طبيعتها والتي يسهل الخلط بينها. مثل العلوم الاجتماعية.

تُظهر الأبحاث أن المذاكرة بأسلوب التناوب والتغيير يوجه انتباهك إلى إيجاد الاختلافات بين الموضوعات مثل جدول المقارنة ، ولكن بدلاً من سرد البيانات الكاملة لعمود واحد ، يمكنك إدراج الفئة الأولى من كل عمود لتحقيق هدف المقارنة.

اللعبة هي إدخال المعلومات التي تقرأها في حياتك الشخصية. إنها معلومات مفيدة لخداع الدماغ ؛ لذلك يتذكرها.

هذه أيضاً خدعه يرى المخ هذه معلومات مفيدة ويتذكرها! انضم إلى أكبر عدد ممكن من مجموعات مناقشة الكتب ، أو قابل أشخاصًا متشابهين في التفكير.

ستحتاج إلى دفتر ملاحظات وقلم لتدوين عناوين الكتب والمعلومات المهمة حول ما قرأته. في حالة الحاجة اكتب مقالات أو مدونات أو بحثًا حتى تتمكن من فهم المصادر وتحديدها

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top