نصائح تساعدك على بناء عادات جديدة

متابعة -زهراء خليفة

يعد تكوين عادات جديدة أحد أصعب التحديات التي يواجهها الكثير منا كل يوم. لا شك أن تكوين عادات جيدة أمر صحي ، لكنه قد يصبح أكثر صعوبة مع تقدمك في السن.

ربما تكون قد وعدت نفسك مرات لا حصر لها بتعلم لغة جديدة ، لكن أفضل الكتب مبيعًا التي اشتريتها لا يزال كامنًا في الجزء الخلفي من رف الكتب الخاص بك ، أو ربما تكون في رحلة إنقاص الوزن ولكنك استسلمت قبل بدء برنامج اللياقة البدنية الخاص بك ، لا لا تقلق! نحن هنا لنقدم لك طرقًا لمساعدتك في إنشاء عادات جديدة بسهولة.

كيفية تكوين عادات جديدة بالطريقة الصحيحة

1_ لا تعتمد على الدافع

التحفيز ، مهما كان قوياً ، ليس عاملاً ثابتًا لأنك تشعر بالملل والروتين وتفقد الحماس لذلك. لكي تكون ناجحًا ، تحتاج إلى التركيز على إنشاء نظام أو نظام أو شكل من أشكال المساءلة يسمح لك بالالتزام بمهمة إنقاص الوزن وعدم الاستسلام في الأيام الكئيبة.

2_ضع أهدافا واضحة

ضع هدفًا واضحًا لتكوين عادة جديدة واسأل نفسك ما الذي تريد تحقيقه ومتى؟ قد لا يكون تحديد الأهداف العامة بنفس فعالية تحديد الأهداف المتعلقة بتكوين عادة جديدة.

لذلك في المرة القادمة التي تحدد فيها أهدافًا لنفسك ، حاول تحديد أهداف مفصلة مثل الوقت والمدة والموقع وما إلى ذلك.

3_ تقسيم المهام

ربما يمكنك بناء الذراعين والساقين والعضلات الأساسية في صالة الألعاب الرياضية يومًا ما ، ولكن عندما يأتي اليوم التالي ، تريد ممارسة نفس التمرين مرة أخرى ، وستشعر بالتعب وستجد أنه متعب للغاية. لدرجة أنك قررت عدم متابعته. للتغلب على هذا ، قسّم التمارين ، على سبيل المثال: تمارين الساق يوم الاثنين ، وتمارين أساسية يوم الثلاثاء ، وما إلى ذلك.

4_تحقق من تقدمك

من السهل الوقوع في شرك كل الأشياء التي لا يمكنك القيام بها والإحباط. حاول دائمًا تذكير نفسك بالأشياء التي يمكنك القيام بها وتتبع تقدمك في القيام بذلك لدفع عقلك بشكل إيجابي ، مما يساعدك على البقاء في مهمة لتكوين عادة جديدة.

5_كن مسؤولا

حاول دائمًا أن تكون مسؤولاً عن الأهداف التي تحاول تحقيقها لأن الانحرافات يمكن أن تزيد المسافة بينك وبين أهدافك ، على سبيل المثال: إذا لم تمارس الرياضة لمدة يوم ، فحاول استخدام السلالم بدلاً من المصعد أو العودة إلى قدميك من الحصول على خارج العمل ، هذه عادة جيدة جديدة يمكنك تطويرها بالطريقة.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top