نتفليكس تتقدم بحذر على طريق تنويع إيراداتها

بدأت شركة نتفليكس العملاقة في مجال الفيديو بالبث التدفقي في إقناع السوق بأن طرحها باقات اشتراك أكثر تنوعاً وملاءمة للمستخدمين يأتي بثماره على المدى الطويل.

فقد نشرت الشركة، الّتي باتت تضم 232.5 مليون مشترك، الثلاثاء نتائج مالية لم تحمل مفاجآت كبيرة، إذ ارتفعت الإيرادات بشكل طفيف على أساس سنوي إلى 8.16 مليار دولار، مع تحقيق ربح صافٍ بلغ 1.3 مليار دولار بتراجع 18 في المئة.

 

واعتبر المحلل في شركة “إنسايدر إنتلجنس” بول فيرنا أن هذه الأرقام “الفاترة إلى حد ما لا تُثبت أن الشركة ستتمكن من تنشيط أنشطتها من خلال الإعلانات وفرض بدل مالي لقاء مشاركة كلمات المرور”.

 

كما أشار إلى أن عدد المشتركين الجدد الذين استقطبتهم المنصة كان أقل مما توقعته السوق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، 1.75 مليون بدلاً من 2.2 مليون.

 

وأوضحت نتفليكس في بيان أرباحها أن “الاهتمام بهذه الصيغة الجديدة تخطى توقعاتنا، ونشهد تحول عدد قليل جداً من المشتركين الحاليين” إلى هذا العرض الأقل تكلفة.

 

ووفق وكالة فرانس برس، فقد أعلنت نتفليكس أيضاً الثلاثاء أنها ستنهي بحلول أيلول المقبل تأجير أقراص “دي في دي” عبر البريد، وهي خدمة أطلقتها قبل 25 عاماً.

 

وأوضحت الشركة أن “هدفنا كان دائماً تقديم أفضل خدمة لأعضائنا. ولكن الأمر أصبح معقداً للغاية مع تراجع هذا النشاط”.

Leave a Reply

Scroll to Top