ميثايلتكنو والانتصاب .. ما الرابط بينهما !!

ميثايلتكنو والانتصاب .. ما الرابط بينهما !!

الانتصابُ الثابت والقويُّ يلعبُ دوراً رئيسيَّاً في الصحَّة الجنسيَّة لدى الرجالِ، كما في العلاقةِ الجنسيَّة، وكان ولم يزل دلالةً على الرجولةِ، ومع الأهميَّة الكبيرةِ للأمر إلَّا أنَّ الحفاظَ على الانتصاب القويِّ يمثِّل تحدِّياً لكثيرٍ من الرجالِ خاصَّةً مع التقدُّم في السنِّ. لهذا الغرضِ يملكُ الرجالُ هوساً بتقويةِ قدراتهم الجنسيَّة وخوفاً من الإصابةِ بضعفِ الانتصاب، ما يدفعُهم للبحث عن أيِّ دواءٍ مقوٍّ أو مستحضرٍ عشبيٍّ، تشير الأبحاثُ إلى أنَّ بعضَ الفيتامينات والمعادنِ تؤثِّر بشكلٍ واضحٍ على الانتصابِ لذا في هذا المقال سنبحثُ عن العلاقةِ بين فيتامين بـ12 أو ميثايلتكنو والانتصاب ؛ تابعُوا معنا…

 

ما هو ميثايلتكنو

ميثايلتكنو والانتصاب

الشكل المبتكر من فيتامين بـ12 وعلى العلاقة بين ميثايلتكنو والانتصاب !!

ميثايلتكنو (Methyltechno) هو دواءٌ بشكلِ فيلمٍ يحوي على فيتامين بـ12 بشكلِه الفعَّال كـ ميتيل كوبالامين (Methylcobalamin). تمَّ ابتكارُه كحلٍّ فعَّالٍ بديلٍ للحُقن، سريعُ الذوبان، سريعُ الامتصاص ويمكن تناولُه بسهولةٍ بعكس الحقنِ المؤلمةِ بالإضافة إلى أنَّ سعر ميثايلتكنو والانتصاب مناسبٌ للجميعِ. تمَّ طرح هذا الدواءِ من قبلِ شركة نرهادو (Nerhadou International) المصريَّة المختصَّة بصناعةِ الأدوية والمكمِّلات الغذائيَّة بخبرةٍ تزيد على 25 سنةً وتعتبرُ من أفضل الشركاتِ المصريَّة والوحيدةُ المرخَّصةُ من قبل وكالة الدواءِ والغذاءِ الامريكيَّة (FDA).

 

ما هي دواعي استخدام ميثايلتكنو

قد يستخدمُ علاج ميثايلتكنو للأغراضِ الطبيَّة التاليةِ ب:

  1. النباتيِّين.
  2. نقصُ فيتامين بـ 12 الوراثيِّ.
  3. علاجُ فقر الدمِّ كبير الكريَّات.
  4. بعضُ الحالات العصبيَّة كالخرف.
  5. آلامُ الأعصابِ والمساعدةِ في شفائها.
  6. بعد العمليَّات الجراحيَّة على بعضِ أجزاء جهازِ الهضم كالمعدة.
  7. نقصُه لأسباب مرضيَّة كما في أسواءِ الامتصاص والتهاباتِ الأمعاء.

بينما الاستخدامُ الذي سنطرحُه في هذه المقالةِ سيأتي بعد استكشافِ فوائد ميثايلتكنو والانتصاب سعر العبوةِ والأضرارِ الجانبيَّة.

 

ما العلاقة ما بين ميثايلتكنو والانتصاب

الدراساتُ العلميَّة التي ربطَت بين فوائد ميثايلتكنو والانتصاب ليست بالكثيرةِ، وأغلبُها ربطت بين ضعفِ الانتصابِ ونقص فيتامين بـ12، إليكَ هي :

  • في إحدى الدراساتِ التي بحثَت دور فيتامين بـ12 والهوموسيستئين (حمضٌ أمينيُّ يفكِّكه فيتامين بـ12 لتصنيع الحمضِ النوويِّ للخلايا) مع ضعفِ الانتصاب، وُجدَ رابطٌ بين نقص فيتامين بـ12 ووظيفةِ الانتصاب لدى الرجال الأقلّ من 45 سنة (دراسة).
  • دراسةٌ ثانيةٌ شملت 132 مريضاً مراجعاً للعيادة البوليَّة لعدَّة سنواتٍ، تمَّ فيها قياسُ مستوى فيتامين بـ12 لديهم ولم تجد رابطاً مهمَّاً بين نقصِ فيتامين بـ12 وضعف الانتصاب أيّ بين علاج ميثايلتكنو والانتصاب (دراسة).
  • ثالثُ بحثٍ تناول ارتباطَ ضعف الانتصاب مع ارتفاعِ هويموسيستئين الدم حيث ظهرَ أنَّ ارتفاع مستوى الأخير في الدم يعتبرُ عاملَ خطرٍ لحدوث ضعف الانتصاب وله تأثيراتٌ ضارَّة، وأنَّ العواملَ المضادَّة للهوموسيستئين كفيتامين بـ12 تعتبرُ خياراً منطقياً للعلاجِ والوقايةِ من هذهِ الحالة مبيِّنةً فوائد ميثايلتكنو والانتصاب (دراسة).
  • في دراسةٍ إضافيَّةٍ لإيجاد العلاقةِ بين الملتوية البوَّابيَّة (جرثومة المعدة) وضعفِ الانتصاب وعائيِّ المنشأ، تبيَّن وجودُ ارتفاعٍ في أضداد الملويَّة البوابيَّة لدى مرضى ضعفِ الانتصاب أكثر من الناسِ الطبيعيَّن بالإضافةِ لوجود نقصٍ في مستوى فيتامين بـ12 واقترحَت الدراسةُ استئصالَ الجرثومةِ وتناولَ ميثايلتكنو كعلاجٍ (دراسة).

بالمجملِ نجد أنَّ غالبيَّة الدراساتِ وجدت ارتباطاً بين علاج ميثايلتكنو والانتصاب لكنَّ العلاقة لا تزال غير واضحةٍ فيما إذا يمكنُ اعتبار نقصُ الفيتامين سبباً أو أنَّه علامةٌ تتواجد عند الإصابةِ بالعجزِ الجنسيِّ.

 

إذاً هل تأثير ميثايلتكنو على الانتصاب إيجابي أم سلبي؟

نستنتجُ من الدراساتِ السابقةِ أنَّ تأثير نقصِ فيتامين بـ12 المباشرَ مختلفٌ عليه والأمرُ كُلُّه متعلِّق بالهوموسيستئين الذي يرتفعُ عند نقصِ فيتامين بـ12 أي أنَّ الآليَّة غير مباشرةٍ، بارتفاعِ الهوموسيستئين تزيدُ فرصةُ حدوثِ الأمراض القلبيَّة الأكثر تأثيراً على وظيفةِ الانتصاب والأمراضَ النفسيَّة كالاكتئاب التي لا تقلُّ أهمِّيةً عن القلبيَّة بالإضافةِ إلى تأثيرات نقصِ فيتامين بـ 12 المباشرةِ كفقرِ الدمِّ والتعبِ المتواصل.

في النهايةِ يمكنُ القول أنَّه في حالِ وجودِ نقصٍ في فيتامين بـ 12 بشكلٍ صريحٍ سريريَّا ومخبريَّاً مع وجودِ ارتفاعٍ في الهموسيستئين فإنَّ فوائد ميثايلتكنو والانتصاب ستكونُ جليَّةً وعظيمةً وتأثيرُه إيجابيٌّ أمَّا بغيابِ النقص فلا يمكن الجزمُ بفوائده.

 

الأسئلة الشائِعة

  1. ما هي طريقة استخدام علاج ميثايلتكنو والانتصاب وهل يؤخذ قبل أم بعد الأكل ؟

طريقةُ استخدام مثايلتكنو ملخَّصةٌ في الخطوات التالية:

  1. أخرج كيسَ الفلم من العلبةِ.
  2. قم بثني جانبيه حيث يشيرُ السهم.
  3. أمسك الفلمَ بأصابعك الجافَّةِ وأخرجه.
  4. ضع الفلمَ على لسانك أو أسفلَه واتركه حتَّى يذوب.

يؤخذُ فلمٌ واحدٌ يوميَّاً دون وجودِ علاقةٍ مع الطعام أي في أيِّ وقتٍ يمكنك تناولُه.

  1. ميثايلتكنو هل يزيد الوزن ؟

لا يؤثِّر ميثايلتكنو على الوزنِ لدى الأشخاصِ السليمين. في حال وجودِ اضطرابٍ ما في الاستقلابِ قد يؤثِّر زيادةً أو نقصاناً.

  1. ما هي أضرار ميثايلتكنو الجانبيَّة؟

أضرار ميثايلتكنو التي قد تحدثُ بالجرعاتِ العالية يمكنُ أن تشمل: إسهالاً خفيفاً، حكَّةُ، طفحاً جلديَّاً، صداعاً، غثياناً أو إقياءً. أمَّا الأضرار الأكثرُ خطورةً فمنها الوذمةُ الرئويَّةُ، قصورُ القلبِ الاحتقانيِ أو التخثُّر الوريدي.

4. بعد استكشافِ العلاقةِ بين ميثايلتكنو والانتصاب سعر العبوة كم يبلغ؟

يبلغُ سعر ميثايلتكنو والانتصاب للعبوةِ الحاويةِ على 20 فيلماً 40 جنيها مصريَّاً ما يعادل 5 ريالاتٍ سعوديَّةٍ تقريباً.

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                       Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

 

Leave a Reply

Scroll to Top