من أجل بشرة متألقة.. إليك أفضل عناصر غذائية

متابعة -زهراء خليفة

يوصي خبراء التغذية وخبراء التغذية الأمريكيون بأسلوب حياة غني ببعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز إشراق البشرة وإشراقها.

تظهر البشرة الجديدة تمامًا كل 40 إلى 56 يومًا ، كما يقول دون جاكسون بلاتنر ، اختصاصي تغذية ومؤلف كتاب “نباتية مرنة.

وقال أيضًا: “اللبنات الأساسية لهذا الجلد الجديد تأتي من الأطعمة التي يتم تناولها بانتظام. لذلك إذا كان [الشخص] يريد الحصول على بشرة صحية ، فإن أحد العوامل الرئيسية هو جودة نظامه الغذائي”.

وأضاف أن العناية بالبشرة من خلال استخدام واقي الشمس والتطهير السليم يلعبان دورًا مهمًا بالتزامن مع نمط حياة صحي. مع تقدمنا ​​في العمر ، تتغير مستويات الهرمون ، وتنخفض مستويات الكولاجين ، وينخفض ​​معدل تجديد الجلد وإصلاحه. اعتمادًا على مقدار التعرض لأشعة الشمس ، قد تتطور شيخوخة الجلد ، مما يؤدي

إلى زيادة كميات الأكسجين النشط ، وانخفاض إنتاج حمض الهيالورونيك ، وزيادة الالتهاب. فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي أثبتت الأبحاث أنها مفيدة لصحة الجلد.

ماء

مفتاح نضارة البشرة هو الترطيب. يعتبر تناول الماء أمرًا بالغ الأهمية ، حيث أن الجلد هو انعكاس مباشر لمستوى ترطيب الجسم. تعتبر الأطعمة الغنية بالمياه ، أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، طريقة ممتازة للحصول على الماء الذي تحتاجه. يعتبر الخيار مثالًا جيدًا لأنه يحتوي على 95٪ ماء. تشمل الخيارات الأخرى البطيخ والخس.

البروتين

يمكن أن يكون مرق العظام من المشروبات العصرية، ولكنه مليء بالأحماض الأمينية (اللبنات الأساسية للبروتين)، بالإضافة إلى الكولاجين. يؤدي البروتين عن طريق تناول مرق العظام أو البيضوالشمام.

فيتامين E

يساعد البروتين والدهون الصحية إلى جانب فيتامين E في تعزيز صحة البشرة. يحتوي الجوز على شكل معين من فيتامين E يسمى غاما توكوفيرول، والذي ثبت أنه يدعم تجديد الجلد ويمنع تلف البشرة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top