منحة لدراسة تخصص الطب في كندا 2023

منحة لدراسة تخصص الطب في كندا 2023

منحة لدراسة تخصص الطب في كندا 2023 بتمويل كامل وهي منحة ممولة مقدمة من مؤسسة مكول الكندية بتمويل يصل لـ 20,000 دولار لدراسة التخصصات الطبية في كندا.

ماذا تنتظر؟ شاهد التفاصيل كاملة أدناه منحة لدراسة تخصص الطب.

إذا كنت تريد التقديم مباشرة دون قراءة التفاصيل كاملة اضغط هنا.


منحة لدراسة تخصص الطب في كندا 2023

الدولة

كندا : Canada


 

المدينة

مونتريال.


 

الجامعة المُستضيفة

جامعة ماجيل.


 

الجهة المانحة

مؤسسة مكول الكندية.


 

حول المنحة

تقدم كلية الطب والعلوم الصحية برنامجًا طبيًا جامعيًا مدته أربع سنوات يؤدي إلى منح درجة MDCM (Medicinæ Doctorem et Chirurgiæ Magistrum). يعكس تعيين الدرجة التاريخ الغني لجامعة ماكجيل باعتبارها موطنًا لكلية الطب الأولى في كندا (انظر نبذة مختصرة عن تاريخ الطب في جامعة ماكجيل) ، والتمييز الأصلي بين كليات الطب والجراحة.

منهج الطب:

أطلقت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ماكجيل بكل فخر منهاجها الطبي الجامعي في سبتمبر 2013. وقد تم تحديث المنهج السابق ، الذي تم تطويره في التسعينيات ، بناءً على توصيات من تقرير التخطيط الاستراتيجي لكلية ماكجيل للطب ورابطة كليات الطب في كندا تقرير (“مستقبل التعليم الطبي في كندا – مشروع الطبيب الطبي”). تم تطوير أحدث منهج MDCM على أساس مشاورات مكثفة مع أصحاب المصلحة ، بما في ذلك مراجعة أفضل الممارسات في نظرية التعلم وطرق دمج التقنيات الحديثة في مساحات الفصول الدراسية التي تم تجديدها.

قم بزيارة موقع ويب التعليم الطبي الجامعي للحصول على معلومات حول مكونات البرنامج والموضوعات الطولية ومخطط المناهج الدراسية. يرجى ملاحظة أن البرنامج يقدم بدوام كامل فقط ؛ لا يتم قبول الطلاب بدوام جزئي. بالنسبة للطلاب المختارين ، يتضمن البرنامج تدريبًا دراسيًا مدمجًا لمدة عام واحد في جاتينو أو خارج مدينة مونتريال. تستخدم الكلية الوسائط الإلكترونية والوسائط المتعددة وتقنيات المعلومات الأخرى لأغراض التدريس ولتعزيز التعلم. لذلك يجب أن يتوقع الطلاب تسجيل صوتي و / أو فيديو كجزء من البرنامج ، على سبيل المثال أثناء التعلم في مركز Steinberg للمحاكاة والتعلم التفاعلي.

تقدم الدورات باللغة الإنجليزية في حرم مونتريال وبالفرنسية في حرم Outaouais. بالنسبة لكلا الحرمين الجامعيين ، فإن المواضع السريرية التي تبدأ في السنة الأولى من البرنامج موجودة في مواقع تعليمية متنوعة يمكن تصنيفها على أنها مؤسسات ثنائية اللغة أو مؤسسات ناطقة بالفرنسية. لاحظ أن جميع طلاب جامعة McGill لديهم الحق في تقديم عمل مكتوب داخل الدورة باللغة الفرنسية أو الإنجليزية. في حين أن إثبات ثنائية اللغة ليس معيارًا للاختيار للقبول في برنامج MDCM ، يمكن تقييم الكفاءة اللغوية للطلاب الجدد قبل بدء البرنامج حتى يتمكنوا من رفع مستوى مهاراتهم لضمان قدرتهم على خدمة جميع المرضى بأمان أثناء التواصل بشكل فعال مع السريرية فرق.


 

الدول المتاحة للتقديم

الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن، وجميع دول العالم.


 

المرحلة الدراسية


 

التمويل

يتم منح الطلاب المقبولين ما يلي:

  • مرتب 20 ألف سنويًا.
  • تذاكر السفر.
  • الرسوم الدراسية.
  • الإقامة.

 

التخصصات المتاحة

تخصصات البكالوريوس تحتوي -فقط- علي تخص (1) الطب، (2) طب الأسنان كما يلي:

 DMD (Dentistry)MDCM (Medicine)


 

الأوراق المطلوبة

يجب تقديم المستندات التالية:

  1. شهادة الدراسة.
  2. رسالتين توصية (من هنا).
  3. رسالة دافع (من هنا).
  4. السيرة الذاتية . – بالعربية  أو بالطريقة الأوروبية
  5. صورة عن جواز السفر.
  6. شهادة اللغة.

 

كيفية التقديم؟

١- قدم مجانًا عن طريق الرابط المباشر من هنا.

٢- اضغط علي كلمة «Create an account» هناك.

٣- قم بالتسجيل وملئ بياناتك.


 

آخر موعد للتقديم

25 أغسطس من كل عام.

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine



Leave a Reply

Scroll to Top