ملعقة كهربائية تحسن مذاق الطعام!

متابعة -زهراء خليفة

لا يتوقف التطور التكنولوجي عند حد معين ، وهو ما يفكر فيه كل منا عند قراءة أحدث الابتكارات المتعلقة بمجال الطهي.

أحدث الابتكارات هو ملعقة كهربائية بقيمة 30 دولارًا تسمى “SpoonTEK” تساعد في تحسين نكهة الطعام ، يوصف بأنه بديل صحي للنكهات الغذائية.

“SpoonTEK” هو جعل الوجبات الغذائية مناسبة لصحة الإنسان ، وأفضل الأشياء التي يجب تناولها فيها هي الأطعمة الرطبة ، مثل منتجات الألبان والشوربات. تحتوي الملعقة الذكية على بطارية صغيرة وقطبين كهربائيين:

أحدهما أسفل المقبض والآخر في الوعاء. عندما تلمس أصابع اليد قطبي المقبض ، وعندما يضع الشخص الملعقة في فمه ويلامس القطب الآخر في أسفل الملعقة

بلسانه وشفتيه ، تنغلق الدائرة ويضرب التيار الطعم المستقبلات تكثف طعم الطعام.المذاق ، التيار الداخلي ضعيف ، لا يزيد عن 0.5 أ ، حتى لا يؤذي الشخص باستعمال الملعقة.

ونبهت الشركة المصنعة إلى عدم غسل الملعقة في غسالة الأطباق، خشية تلفها، ونصحت بغسلها تحت صنبور المياه فقط. كما حذرت الشركة المرضى، الذين ركبوا أجهزة نبضات القلب أو المعرضين للنوبات القلبية من استخدامها.

وكانت شركة يابانية قد أطلقت، العام الماضي، بدورها، عصا كهربائية تساهم في المساعدة بإنضاج وجبات الطعام، لكنها أكبر حجماً من الملاعق الكهربائية، وتحتوي العصا بداخلها على جهاز كمبيوتر، ووحدة طاقة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top