متابعة- بتول ضوا

تتسبب انخفاض درجات الحرارة والرطوبة في فصل الشتاء في أن يتحول الهواء إلى هواء جاف يؤدي إلى سحب الرطوبة من الجلد، مما يجعله باهتاً وجافاً ومتقشراً

يمكن أن تتسبب ظروف التجمد في تلف الجلد وتفاقم المشكلة، مما يعرضك لخطر الإصابة بأربعة حالات مقلقة وخطيرة في بعض الأحيان، وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية وهي.

1- تورم الأصابع.

تورم الأصابع عبارة عن تورمات صغيرة مثيرة للحكة على الجلد تصيب عادة أطراف الجسم مثل أصابع القدمين واليدين، والكعبين، والأذنين، والأنف.

وقال الجراح التجميلي أحمد المنتصر: “تنتفخ الأصابع لأن البرد يسبب تشنج الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم”.

ويمكن أن يكون تورم الأصابع مزعجاً، لكنه نادراً ما يتسبب في أي ضرر دائم. وعادة ما ينحسر هذا في غضون أسابيع قليلة إذا تم تجنب المزيد من التعرض للبرد.

2- قضمة الصقيع

أوضح الدكتور أن: “أصابع اليدين أو القدمين أو الأذنين أو أي شيء يخرج من الجسم معرض لخطر الإصابة بقضمة الصقيع بسبب قلة إمدادات الدم”.

وتبدأ أعراضها مع شعور المنطقة المصابة بالبرودة والألم. وفي حال استمرار قضمة الصقيع في التطور، فقد يموت النسيج المصاب وسيحتاج الطرف إلى بتره لمنع العدوى.

3- العدوى!

بمجرد جفاف الجلد، تزداد فرص الإصابة بالالتهاب، بسبب وجود تشققات في الطبقات العليا من الجلد”.

ويعتبر الأشخاص المصابون بالأكزيما أكثر الفئات عرضة بشكل خاص للعدوى لأن بشرتهم أكثر جفافاً بشكل طبيعي وأكثر عرضة للتشقق.

4- التهاب السبلة الشحمية

يظهر التهاب السبلة الشحمية البارد على شكل عقيدات منتفخة وحمراء ومؤلمة على الجلد تتطور في غضون 12 إلى 72 ساعة من التعرض للبرد.

يصف مصطلح التهاب السبلة الشحمية البارد مجموعة متنوعة من الحالات الالتهابية التي تؤثر بشكل أساسي على طبقة الدهون تحت الجلد

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top