مشروبات تساعد في علاج قرحة المعدة وتخفيف آلامها

متابعة -زهراء خليفة

قرحة المعدة مرض شائع عند الإنسان ، وهذه القروح والخدوش المفتوحة في جدار المعدة تسبب ألماً شديداً للشخص الذي يعاني من أمراض المعدة ، وهذه الآلام غالباً ما تسبب

ألماً شديداً لصاحبها ، بالإضافة إلى العلاج الطبي فهي كذلك. من المهم جدًا معرفة أن مشروبًا يمكن أن يخفف بشكل كبير من هذه الآلام ويساعد صاحبه على التعافي من القرحة.

1_عرق السوس يدرك معظم العرب هذا المشروب جيدًا لأنه يشكل جزءًا من تقاليد وعادات وطنية معينة ، وقد استخدم عرق السوس منذ العصور القديمة لعلاج آلام المعدة وقرحها.

أظهرت الدراسات أن هذا المشروب الخالي من الجلسرين يلعب دورًا مهمًا في المساعدة على التئام قرحة المعدة عن طريق تثبيط نمو البكتيريا المسببة لقرحة المعدة.

2_ماء دافئ وعسل

يُعرف العسل بفوائده العديدة ، وهو مضاد للميكروبات مفيد لأنه يحتوي على ما يقرب من 200 عنصر غذائي ، بما في ذلك مضادات الأكسدة والبوليفينول.

ينصح مرضى قرحة المعدة بشرب كوب من الماء المغلي الدافئ مع ملعقة عسل مذابة مما يساعد على تسكين آلام القرحة.

3_غارقة في صمغ المصطكي

عرف القدماء أن صمغ المصطكي ، المصنوع من مادة تسمى صمغ المصطكي المستخرج من شجرة معينة ، كان فعالاً في علاج قرحة المعدة. وفقًا لبعض الدراسات ، يتمتع اللبان بقدرات علاجية قوية ضد الالتهابات البكتيرية

التي تسبب قرحة المعدة ويمكن مضغه أو تناوله بعد نقعه بجرعات معينة. لكن هذه المادة ليست فعالة في علاج القرحة مثل المشروبات والأدوية الأخرى.

4_الكرز الأحمر

يعد عصير التوت البري أو ما يسمى بالكرز الأحمر فعالاً بطريقة إيجابية في مكافحة قرحة المعدة، وينصح بشرب كميات صغيرة من هذا العصير أو تناول الثمرة نفسها دون الإفراط في ذلك لأن الإكثار منها قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top