رغم أهميتها.. متى تصبح وجبة الغداء ضارة بضغط الدم؟

تُمثل وجبة الغداء أهمية كبيرة في النظام الغذائي للجسم، ولكن أحيانًا تكون ضارة للغاية بالصحة خاصة ضغط الدم في حال اختيار أنواع معينة من الأطعمة.

واحدة من أسوأ وجبات الغداء التي يمكن أن تتناولها هي أي نوع من الأطعمة التي تحتوي على اللحوم المصنعة، مثل شطائر السجق والنقانق وغيرها.

وأوضحت مؤسسة القلب البريطانية أن هذه الوجبات تحتوي الكثير من الملح، والذي قد يرفع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لما نقله موقع “ديلي إكسبريس” البريطاني.

ملح اللحوم المصنعة

سلطت هيئة الخدمات الصحية البريطانية الضوء على الملح الموجود في اللحوم المصنعة، مؤكدة أن 65% من هذه الأطعمة “أكثر ملوحة من مياه البحر الأطلسية”.

وأكد جراهام ماكجريجور، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في جامعة كوين ماري بلندن، أن تقليل الملح هو الإجراء الأكثر فعالية من حيث التكلفة لخفض ضغط الدم.

الوجبات الصحية في الغداء

من خلال خفض ضغط الدم، يمكن تقليل عدد الأشخاص الذين يعانون السكتات الدماغية وأمراض القلب، وينطبق ذلك أيضًا على الإعاقات المتغيرة للحياة المرتبطة بهذه الحالات.

ونصحت الهيئة الصحية البريطانية بأن البالغين يجب ألا يأكلوا أكثر من 6 جم من الملح يوميًا بمعدل 2.4 جم صوديوم، مؤكدة ضرورة الاتجاه لتناول الوجبات الصحية في الغداء مثل السبانخ والأسماك والأطعمة الغنية بالألياف والدهون غير المشبعة.



Source link

Leave a Reply

Scroll to Top