كيفية إصلاح عدم عمل بحث متجر جوجل بلاي (10 طرق)

كيفية إصلاح عدم عمل بحث متجر جوجل بلاي (10 طرق)

 

تعرف على أفضل 10 طرق لإصلاح عدم عمل بحث  متجر جوجل بلاي Google Play خطوة بحطوة مدعومًا بالصور.

لطالما كان متجر Google Play وجهة واحدة لتطبيقات وألعاب أندرويد فهو متجر التطبيقات الافتراضي لنظام أندرويد ، ويستخدمه ملايين المستخدمون لتنزيل تطبيقاتهم وألعابهم المفضلة.

على الرغم من أن متجر Google Play غني بالميزات ويحتوي على تنقل أبسط ، إلا أنه لا يزال يحتوي على بعض الأخطاء التي تمنع المستخدمين من البحث عن تطبيقاتهم وألعابهم المفضلة وتنزيلها.

في الآونة الأخيرة ، أبلغ العديد من مستخدمي نظام اندرويد عن مواجهة مشكلات أثناء استخدام ميزة البحث في متجر Google Play. ادعى المستخدمون أن البحث في متجر Google Play لا يعمل.

ما هي أسباب عدم عمل بحث متجر جوجل بلاي؟

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى عدم عمل بحث متجر جوجل بلاي ، ومن أهمها:

  • مشاكل في الاتصال بالإنترنت: يمكن أن يؤدي انقطاع الاتصال بالإنترنت أو ضعف الإشارة إلى عدم عمل بحث متجر جوجل بلاي.
  • مشاكل في التطبيق نفسه: قد يحدث خطأ في تطبيق متجر جوجل بلاي يؤدي إلى تعطل البحث ، ويمكن لهذا الخطأ أن ينتج عنه تحديث تطبيق المتجر أو حل المشكلة بشكل آخر.
  • مشاكل في الجهاز: يمكن أن يحدث خطأ في جهازك يؤدي إلى تعطل البحث في متجر جوجل بلاي ، ويمكن لهذا الخطأ أن يحدث بسبب نقص المساحة التخزينية أو المشكلات في البرامج الأخرى المثبتة على الجهاز.
  • تحديث المتجر: يمكن أن يؤدي تحديث المتجر إلى مشاكل في البحث ، وذلك لأن التحديثات الجديدة قد تؤدي إلى تغيير في وظائف المتجر، مما يؤدي إلى مشاكل في البحث.
  • مشاكل في حساب جوجل: يمكن أن يؤدي وجود مشكلة في حساب جوجل الخاص بك إلى عدم عمل بحث متجر جوجل بلاي ، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • تعطل خوادم جوجل: قد يحدث تعطل في خوادم جوجل الخاصة بمتجر جوجل بلاي ، مما يؤدي إلى عدم عمل البحث في المتجر.

كانت هذه بعضًا من أهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم عمل بحث متجر جوجل بلاي. ولمعرفة كيفية الإصلاح تابع الـ 10 طرق المذكورة بالسطور التالية:

أفضل الطرق لإصلاح بحث متجر Google Play الذي لا يعمل

فقد وجد العديد من المستخدمين لمتجر جوجل بلاي أنهم عندما يبحثون عن اسم تطبيق ، فإنه يعرض أخطاء غير معروفة بدلاً من إظهار النتائج. في بعض الأحيان ، يعود بدون نتائج أيضًا. لذلك ، إذا كنت تتعامل مع نفس المشكلات ، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة إصلاحها ، حيث توقف البحث في متجر Google Play عن العمل.

1. أعد تشغيل متجر جوجل بلاي

ستعمل إعادة التشغيل على إصلاح الأخطاء ومواطن الخلل المؤقتة التي تمنع بحث متجر Google Play من العمل. ومن ثم ، قبل أن تفعل أي شيء آخر ، أعد تشغيل تطبيق متجر Google Play على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد.

  • لإعادة تشغيل متجر Google Play ، أغلق التطبيق وافتحه مرة أخرى من درج تطبيقات اندرويد.

2. فرض إيقاف متجر Google Play

إذا كان متجر Google Play لا يعمل بعد إعادة التشغيل ، فأنت بحاجة إلى فرض إيقاف تطبيق متجر Google Play على جهاز اندرويد.

من المحتمل أن يؤدي فرض إيقاف متجر Google Play إلى إنهاء جميع خدمات وعمليات متجر Google Play في الخلفية. وبالتالي ، إذا تعارضت أي عملية خلفية مع البحث ، فسيتم إصلاحها.

لفرض إيقاف متجر Google Play اتبع التالي:

3. أعد تشغيل جهازك اندرويد

إذا فشلت الطريقتان السابقتان في عدم إصلاح مشكلة عدم عمل البحث في متجر Google Play ، فأنت بحاجة إلى إعادة تشغيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

تعد إعادة تشغيل جهاز اندرويد بانتظام ممارسة جيدة ، مما يمنح جهازك وقتًا ليبرد. كما أنه ينهي جميع عمليات وتطبيقات الخلفية المخفية.

بعد إعادة التشغيل ، قم بالوصول إلى متجر Google Play وابحث عن التطبيق أو اللعبة المفضلة لديك التي تريد تثبيتها.

4. تحقق مما إذا كانت خوادم متجر Google Play معطلة

صفحة حالة خادم متجر جوجل بلاي في Downdetector

صفحة حالة خادم متجر جوجل بلاي في Downdetector

قبل الانتقال إلى الطرق المعقدة لحل بحث متجر Google Play الذي لا يعمل ، تحتاج إلى التأكد من أن متجر التطبيقات لا يواجه مشكلات من جانب الخادم.

ستواجه مشكلات في استخدام معظم خدمات Google عندما تكون خوادم Google معطلة. تشمل خدمات Google خرائط Google والصور و Gmail ومتجر Google Play وغيرها.

يمكنك التحقق من حالة خادم Google Play على downdetector. إذا كانت الخوادم معطلة ، يجب عليك الانتظار حتى تتم استعادة الخوادم.

5. تعطيل الرقابة الأبوية على متجر Google Play

إذا لم تظهر تطبيقات معينة على بحث متجر Google Play ، فمن المحتمل أن ييكون تم تمكين الرقابة الأبوية على الحساب. وبالتالي ، تحتاج إلى تعطيل الرقابة الأبوية لحل المشكلة. وإليك ما يجب عليك القيام به.

وهذا كل شيء! بعد تعطيل أدوات الرقابة الأبوية ، أعد تشغيل متجر Google Play وحاول البحث مرة أخرى. هذه المرة ، سيدرج متجر Google Play تطبيقاتك وألعابك التي كانت لا تظهر.

6. تصحيح التاريخ والوقت على اندرويد

أبلغ العديد من مستخدمي اندرويد عن إصلاح مشكلة البحث في متجر Google Play عن طريق تصحيح التاريخ والوقت على هواتفهم الذكية.

إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد يستخدم التاريخ والوقت غير الصحيحين أو كان اختيار المنطقة خاطئًا ، فستواجه مشكلات في استخدام معظم خدمات Google.

وبالتالي ، تأكد من أن هاتفك يستخدم التاريخ والوقت الصحيحين لحل مشكلات متجر Google Play. وإليك كيفية القيام بذلك:

هذا كل شيء! وسيؤدي هذا إلى تصحيح التاريخ والوقت على هاتف اندرويد الذكي الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أعد فتح متجر Google Play ؛ والتأكد هل تم حل المشكلة أم لا؟. إذا لم يتم حل المشكلة فتابع إلى الخطوة التالية.

7. امسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Google Play وللخدمات جوجل

يعد ملف ذاكرة التخزين المؤقت التالف لمتجر Google Play وخدمات Google سببًا رئيسيًا آخر للبحث الذي لا يعمل على Google Play. وبالتالي ، يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Google Play والخدمات لحل المشكلة. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Google Play وللخدمات جوجل اتبع التالي:

هذا كل شيء! وبهذه الطريقة يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات متجر Google Play و Google Play Services.

8. قم بإلغاء تثبيت تحديثات متجر Google Play

تم اعداد متجر Google Play على جهاز اندرويد على التحديث التلقائي. حيث يقوم بتثبيت التحديثات بصمت دون إخطارك.

من المحتمل أن يكون متجر Google Play قد قام مؤخرًا بتثبيت تحديث به بعض المشاكل ، مما أدى إلى عدم عمل البحث. وبالتالي ، من المستحسن إلغاء تثبيت تحديثات متجر Google Play والتحقق منها.

وهذا كل شيء! وبهذه السهولة يمكنك إلغاء تثبيت تحديثات متجر Google Play.

9. إزالة وإعادة إضافة حساب Google الخاص بك

إذا لم ينجح شيء معك ، فإن إزالة حساب Google الخاص بك وتسجيل الدخول مرة أخرى هو الخيار الأفضل التالي. وإليك ما عليك القيام به.

هذا كل شيء! وبهذه الطريقة يمكنك بها إزالة حساب Google الخاص بك من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد.

10. التبديل إلى بدائل متجر Google Play

قائمة أفضل 15 تطبيق بديل لمتجر جوجل بلاي

قائمة أفضل 15 تطبيق بديل لمتجر جوجل بلاي

متجر Google Play ليس متجر التطبيقات الوحيد لنظام اندرويد. لديك العديد من متاجر التطبيقات الأخرى لتنزيل تطبيقاتك وألعابك المفضلة.

لقد شاركنا بالفعل دليلًا يعرض أفضل بدائل متجر Google Play لنظام اندرويد. تحتاج إلى مراجعة هذه المقالة لاكتشاف أفضل متاجر التطبيقات لنظام أندرويد.

وإلا ، يمكنك تحميل تطبيق اندرويد أو ملف apk للعبة يدويًا على هاتفك الذكي وتثبيته.

نظرًا لأن متجر Google Play هو متجر التطبيقات لنظام اندرويد ، فقد تكون مشكلة البحث التي لا تعمل أمرًا محبطًا. ومع ذلك ، ستساعدك طرقنا المذكورة في حل مشكلة توقف البحث في متجر Google Play عن العمل. أيضًا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة حول هذا الموضوع فأخبرنا بها في التعليقات.

قد يهمك أيضًا التعرف على:

نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة لك في معرفة أفضل طرق لكيفية إصلاح عدم عمل بحث متجر جوجل بلاي. شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات. أيضًا ، إذا ساعدك المقال ، فشاركه مع أصدقائك.

 

لمزيد من المقالات

تكنولوجيا

Liberty Magazine

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top