ما هي القيمة الحقيقية لـ NFTs

ما هي القيمة الحقيقية لـ NFTs

 

طبعا NFTs ليس فقط عبارة عن ملفات JPEG يتم تداولها بمبالغ غالية جدا.

 

القيمة الحقيقية لـ NFTs
كيف تقيم قيمة NFT؟

في 11 مارس 2021 ، بيعت صورة مجمعة رقمية للفنان Beeple مقابل 69.3 مليون دولار في دار كريستيز، الشيء الذي جعلها  أكثر NFT قيمة على الإطلاق طبعا الى حدود الساعة ربما يظهر شيء أكثر قيمة. اقرأ مقال : كيف كسبت NFTs قيمتها ؟

لكن هذا البيع لم يكن مشهد يعبر عن الشواذ كما توحي الصورة من أول نظرة. كان مثل طائر الكناري في منجم فحم ، مما يشير إلى العالم بأن NFTs قد دخلت أخيرا في التيار الرئيسي.

في شهر مارس، خرجت مبيعات NFT عن المخططات المرتقبة، حيث ارتفعت من 55.5 مليون دولار في بداية العام إلى 5.6 مليار دولار بحلول شهر نوفمبر. هذا التطور المذهل لفئة الأصول التي لم يكن معظم الناس يعرفون بوجودها قبل عام.

وبينما يبدو أن المزيد من الأشخاص يقفزون في عربة التسوق كل يوم، لا يزال هناك الكثير من الأسئلة والارتباك المحيط بـمجال NFTs الواسع.

التساؤل الأكثر شيوعا حول مجال NFTs هو نفسه دائما: كيف يمكن أن يكون JPEG يستحق هذا القدر من المال؟ من أين تحصل هذه الملفات الرقمية على قيمتها الحقيقية؟

 

شرح NFTs” Non Fungible Tokens” ؟

للإجابة على سؤال ما هي NFTs ، نحتاج أولا إلى تعريف أفضل لـ NFTs. كما نعلم، NFTs ليست مجرد ملفات JPEG فقط. يمكن أن تكون أي شيء تقريبا، من الصور أو الموسيقى إلى مقاطع الفيديو والنصوص.

إذا كان بإمكانك رقمنتها، يمكنك تحويلها إلى NFT. وبينما تركز الكثير من الضجة حول NFTs على الأعمال الفنية، فإن هذا مجرد ضجيج لإعطاء قيمة مضافة.

إذن، ما الذي يجعل ملفات NFT مختلفة عن الملفات الرقمية العادية؟

NFT تعني رمز غير قابل للاستبدال. ولكن إذا كنت ستتعمق أكثر في هذا الأمر، فمن الأفضل أن تبدأ بفكرة القابلية للاستبدال أفضل.

 

قابلية استبدال والغير-قابلية استبدال ولماذا هي مهمة

إذا كانت أملك 100 دولار امريكي، فيمكنني ابدالها بعملات نقدية ولن يحدث فرق في القيمة التي نحتفظ بها. هذا ما يعنيه أن يكون الشيء قابلا للاستبدال. تعمل Bitcoin ومعظم العملات المشفرة الأخرى بنفس الطريقة. كل عملة بيتكوين فردية تساوي نفس المبلغ.

لهذا، لا يهم ما إذا كنت تحتفظ بأول تعدين أو بأحدث تعدين.

إذا كان هناك شيء فريد ولا يمكن استبداله بشكل متساو بشيء آخر، فهو غير قابل للاستبدال. فكر في بطاقات التداول أو الدراجات النارية أو قطع الممتلكات.

يوجد واحد فقط من كل هذه الأشياء هناك. قد تتمكن من العثور على نسخة متشابهة ولكن العثور على نسخة متطابقة من شيء غير قابل للاستبدال والتداول بها أمر مستحيل عمليا.

البضائع المادية، بطبيعتها، غير قابلة للاستبدال. لكن في العادة، الأشياء الرقمية لم تكن كذلك. يمكنك نسخ ولصق نص أو صور أو فيديو. لذلك، NFTs هي أصول رقمية يتم تخزينها على blockchain جنبا إلى جنب مع سجل الملكية والتفاصيل الأخرى ذات الصلة.

هذا يجعلها فريدة من نوعها، حيث يمكن أن يمتلك كل منها شخص واحد فقط في كل مرة. قد تفكر في الأمر مثل امتلاك نسخة موقعة أو مرقمة من صورة أو لوحة. طبعة واحدة فقط ستحتوي على هذا الرقم أو توقيع الفنان في هذا الموضع الدقيق.

وبنفس الطريقة، فإن الشخص الذي يشتري NFT لديه دليل على أن نسخته الأصلية. قد يتمكن الناس من نسخها، لكن شخصا واحدا فقط يمكنه امتلاكها حقا.

ما الذي يعطي NFTs قيمتها؟

 

ما الذي يعطي NFTs قيمتها

مثل معظم الأشياء الأخرى، تعتمد قيمة NFT على العرض والطلب. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يريدون شيئا، ارتفع السعر. ولكن مجرد إنشاء قطعة فنية وإدراجها للبيع في أسوق بيع NFT مثلا Droplt و OpenSea والعديد…

لهذا السبب يحتاج الأشخاص المهتمون بإمكانيات هذه الأصول الرقمية إلى التفكير طويلا وبجد في كيفية تحقيق أقصى استفادة من NFTs الخاصة بهم. إن مستقبل NFTs ليس مجرد مجموعات من الأعمال الفنية الرقمية. تكمن القيمة الحقيقية في NFTs في زيادة فائدتها.

 

كيف تجعل NFTs تعمل

نظرًا لأن NFTs يمكن أن تكون أي نوع من البيانات الرقمية، يمكن إضافة الأداة المساعدة إليها بملايين الطرق. لقد بدأنا بالفعل في رؤية هذا يحدث من خلال ألعاب اللعب لكسبها وتقديم مزايا خاصة لحاملي NFT.

 

NFTs ومستقبل الألعاب

انتشرت شعبية لعبة NFT ، Axie Infinity، مؤخرا، مما أدى إلى زيادة قيمة شركة التطوير الخاصة بها من لا شيء إلى 3 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية. في اللعبة، يمكن للاعبين شراء شخصيات فريدة وأصول رقمية أخرى في شكل NFTs.

بعد ذلك، يمكنهم استخدام NFTs للعب اللعبة، وكسب المزيد من القيم القيمة في هذه العملية. من الواضح أن NFT التي تمنحك القدرة على لعب لعبة وكسب NFT أخرى لها فائدة أكبر من JPEG البسيط الذي يشملك كمالك لها في blockchain. 

ويتضح هذا أكثر عندما تفكر في حقيقة أن سوق الألعاب العالمي قُدرت قيمته بنحو 175 مليار دولار في عام 2020 . بعبارة أخرى، ينفق الناس بالفعل مليارات الدولارات على ألعاب الفيديو. إن إدخال NFTs في الألعاب سيمنحهم ببساطة طريقة أخرى للقيام بما يفعلونه بالفعل مع فوائد أكبر.

 

الانتقال إلى ما وراء اللعب إلى Metaverse

هناك طريقة أخرى لتعزيز فائدة NFTs وهي جعلها متوافقة مع ألعاب ومنصات وتطبيقات متعددة. تخيل شراء أفاتار NFT يمكنك استخدامه في عشرات ألعاب الفيديو. أو ضع في اعتبارك إمكانات metaverse.

في المستقبل ، قد يتمكن شخص ما من أخذ نفس الصور الرمزية NFT والبضائع من لعبة الفيديو المفضلة لديهم واستخدامها في منزل رقمي أو مساحة مكتبية. سترتفع قيمة وفائدة NFTs مع كل منصة إضافية متوافقة معها.

 

امتيازات أن تكون مالكا لـ NFT

 

امتيازات أن تكون مالكا لـ NFT

لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن بها استخدام NFTs. بعض الشركات تستخدمها كشارات عضوية وهوية. على سبيل المثال، يمكن أن تقدم شركة ما NFTs فريدة من نوعها تحمل علامة تجارية تمنح المالكين امتيازات خاصة.

قد يحصلون على خصم على منتجات معينة أو يمكنهم الوصول إلى مدخل خاص بالأعضاء فقط. يمكن للشركات حتى الشراكة مع بعضها البعض، مما يسمح لأصحاب NFT في شركة واحدة بالاستمتاع بمزايا من الآخر. الاحتمالات هنا لا حصر لها. وهذه طريقة أخرى يمكن أن تقدم بها NFT فائدة وقيمة أكبر.

 

مستقبل NFTs

ما رأيناه هنا بالكاد يلامس سطح ما هو ممكن مع NFTs. بفضل العقود الذكية، وهو ابتكار آخر قائم على blockchain ، من الممكن جعل NFTs تقوم بجميع أنواع الأشياء. بمعنى آخر، NFTs ليست مجرد ملفات JPEG.

إنهم أكثر من ذلك بكثير. إنها وسيلة للمستهلكين والمعجبين للتفاعل مع العلامات التجارية ومنشئي المحتوى الذين يحبونهم بطريقة أكثر شخصية. وتسمح لتلك العلامات التجارية والمستهلكين ببناء منصات أكبر وأكثر تخصيصا.

مع استكشاف المزيد من رواد الأعمال والمبتكرين NFTs وإمكانياتها، سنستمر في رؤية المزيد من التطبيقات والاستخدامات. ومع زيادة هذه المنفعة، ستكتسب NFTs حتما المزيد والمزيد من القيمة. اكتشف المزيد حول NFTs من خلال هذا الدليل هنا.

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top