لهذا السبب ..عليك تغيير غطاء الوسادة كل اسبوع

متابعة-سوزان حسن

قد تحصل أشياء في الروتين المسائي تعيق طريقة العناية بالبشرة ، مثل عدم تغيير غطاء وسادة النوم كل أسبوع ، مما قد يؤدي إلى بعض المشاكل الجلدية التي قد نكون في الغنى عنها وسنقدم لك في هذا المقال لماذا يجب عليك تغيير أغطية الوسائد كل اسبوع .

-الاتصال المباشر بغطاء الوسادة:
بطبيعة الحال عند قيام الفتاة بوضع الكثير من الكريمات للعناية بالبشرة، وتذهب للنوم، فإن غطاء الوسادة قد يتراكم عليه الزيوت والأوساخ والعرق بشكل يومي، مما يجعله مكان لوجود البكتيريا لحب الشباب وحساسية الجلد وتهيجه كما أنها يمكن أن تجهل سبب ما يحدث من مشاكل للبشرة وقد يكون السبب الأساسى هو غطاء الوسادة التى تنام عليها.

-الاهتمام بنسيج غطاء الوسادة:
قد تعاني الفتاة من مشاكل بالنسبة للشعر، إذا أهملت نوع القماش الخاص بأغطية الوسادة التي تنام عليها، فيمكن مثلاً النسيج القطني يسبب فى تقصف أطراف الشعر وتكسره، ولهذا يجب تبديل أغطية الوسادة إلى أقمشة أخف، مثل قماش الحرير والتي تعتبر من أفضل الأقمشة للشعر وللبشرة فى نفس الوقت.

-تراكم جراثيم أو حشرات فى الوسادة:
مثل ما قد تؤذى البشرة تراكم الأوساخ والزيوت على غطاء الوسادة، فيمكن أن يؤذى البشرة أيضاً بق الفراش بمرور الوقت فى وسادة النوم، ولهذا يجب الاهتمام بغسل غطاء وسادة النوم بشكل منتظم، ويمكن للجراثيم الموجودة فى أكياس الوسادة أن تسبب فى التقليل من نظام مناعة للجسم، ولهذا يمكن استخدام واقي الوسادة التى تكون حاجز بين الوسادة وغطاء الوسادة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top