لمساعدة ابنتك على اختيار أصدقائها.. معايير مهمة يجب انتهاجها

متابعة- بتول ضوا

تعد مرحلة المراهقة أصعب مراحل الحياة، لذلك من المهم على كل أب وأم احتضان أبنائهم في هذه المرحلة بطريقة صحيحة لحمايتهم بالشكل الصحيح، وتنشئتهم بطريقة سوية..

واختيار الأصدقاء من أكثر الأمور الشائكة في هذه المرحلة لكل مراهق ومراهقة ودائماً ما تبحث الكثير من الأمهات عن المعايير التي يجب أن يختار الأطفال الأصدقاء بها. لذا نستعرض في الآتي نصائح لمساعدة ابنتك على اتخاذ القرار الصحيح عند اختيار أصدقائها:

تبدأ الصداقة الحقيقية في المنزل، من خلال النقاشات والحوارات مع أم تهتم بابنتها بشكل صبور ومرن، وتتفهم مشاعرها واحتياجاتها النفسية في هذه المرحلة.

بناء الصداقات هي إحدى المهارات الاجتماعية التي تسمح لأطفالنا بتطوير الثقة بالنفس والقدرة على تحمل المسؤولية والقدرة على قبول الصراع والخلاف. لذا تأكد من مساعدة ابنتك في الحصول على صداقات أكثر نجاحًا تزيد من توازن تجارب حياتها.

كن مهتماً بمناقشة الصفات التي يجب أن يتمتع بها صديقتك مع ابنتك ، وقدم لها فكرة بطريقة واقعية مع أمثلة من حياتك الشخصية.

المناسبات العائلية هي فرص لدعوة أفضل أصدقاء ابنتك والتعرف عليهم عن قرب حتى تتمكن من الحكم على أخلاقهم وتقديم المشورة لهم بشكل غير مباشر.

احرص على بناء ثقة ابنتك بنفسها من خلال الثناء الإيجابي والثناء على أفكارها، وشجعها على ممارسة هوايتها المفضلة من أجل تكريس وقتها لكل شيء مفيد ومفيد بحيث يكون لها هدف وأولويات في حياتها.

شاركي ابنتك بما حدث في يومها من خلال أسئلة مفتوحة يمكن أن تستخدمها للتحدث معك ومشاركة أفكارها معك، مثل: من هي أفضل صديقة لك؟ لماذا؟ ما هو أسعد موقف اليوم؟ نتيجة لذلك ، ستعتاد على إخبارك بتفاصيل يومها مع الحرص على تقديم الدعم والتفهم لمشاعرها.

شجع ابنتك على التواصل مع أصدقاء أخلاقيين وصادقين وجديرين بالثقة

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top