للحفاظ على دفء العلاقة.. نصائح لتوظيف الذكاء العاطفي في علاقتك مع خطيبك

متابعة- بتول ضوا

الذكاء العاطفي هو تحديد المرأة الصحيح والفعال ، وفهمها ، والتحكم فيها ، وإدارة عواطفها ومشاعرها ، وكذلك التعرف على مشاعر الطرف الآخر وفهمها ، وفهم احتياجاته واهتماماته ومصادر قلقه ، والتعامل معه وفهمه.

وفي عملية التوافق مع خطيبك، طالما أنك تستخدمين “ذكائك العاطفي” جيداً، يمكنك الحفاظ على دفء علاقتك. إليك تالياً كيف توظفين ذكائك العاطفي في تعاملك مع الشريك

يجب الابتعاد عن هذا النوع من النقد؛ فلن تكسب منه سوى الأذى والضرر وفقدان الثقة والاحترام من خطيبك لذلك من الضروري تغيير ثقافتك النقدية والاستخفاف لتصبح أداة قيمة وطريقة تحفيزية من أجل التحسين وإيجاد الحلول وتحقيق نتائج أفضل.

الاحتواء العاطفي هو شكل من أشكال الذكاء والدعم العاطفي، ويقدم المساعدة العملية لخطيبك في أوقات التوتر.

حان وقت فك الضغط عنه، ومحاولة جعله مستقراً نفسياً، مع التقدير والمحبة، وتجنب التهديد والتخويف وإنهاء العلاقة عند وجود مشاكل

عليك أن تبدي اهتماماً به من وقت لآخر، وتجعله يشعر أنه على رأس أولوياتك، وتأكدي من التحدث عن مستقلكما في الحياة الزوجية من وقت لآخر والثناء عليه أمام عائلتك والآخرين.

ستجعل هذه الكلمات خطيبك يشعر بالثقة والأمان بداخلك ، وتجعله يشعر أنك معجب به. يمنحه هذا التشجيع إحساسًا بالاستمرارية ويضخ طاقة إيجابية في علاقتك المستقبلية.

نبرة صوتك هي مرآة لما تشعر به وهي أحد أهم مفاتيح الذكاء العاطفي. لذلك تجنبي علانية رفع صوتك لخطيبك بطريقة غير لائقة، حتى لا تضعه في موقف محرج وتضر بثقته بنفسه. ونبرة الصوت المتوسطة تعبر عن الثقة بالنفس وتقبل رأي الخطيب ؛ حتى لو كان مختلفًا عن رأيك.

غالبًا ما يحدث سوء تفاهم في علاقتك بخطيبك ، وقد تتأثر ببعض السلوكيات الذي تعتقدين أنها خاطئة أو بغيضة.

وبالتسامح والمغفرة ستحصلين على الترقية والحب، مما يساعدك على التخلص من المشاعر السلبية في قلبك.

أي القدرة على التحكم في عواطفك ؛ لا تُظهر مشاعر الغيرة أو الفرح أو الحب القوية، قم بتغييرها عن طريق قمع الغضب ، والهدوء ، وعدم التفكير في الأشياء الصغيرة.

عليك أن تعلم أن المحادثة الجيدة في الوقت الخطأ قد تحول عملية المناقشة إلى قضية لا تحتاجها، وقد تزعج خطيبك، وتجعله لا يستمع إليك، ولا يهتم بمحادثتك ، تأكد من الاختيار المناسب. ووقت الهدوء، حيث يمكنك التحدث معه.

يعد الاعتذار من أذكى أدوات الذكاء العاطفي وطريقة ممتازة لحل المشكلات، كما أنه لا يتيح أي مجال للخلاف بينك وبين خطيبك.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top