لعلاج أطراف الشعر المتقصفة.. تعرفي أفضل أنواع الزيوت لذلك

متابعة- بتول ضوا

تعاني بعض النساء من تقصف أطراف الشعر وهي أحد أكثر المشاكل شيوعاً لدى النساء وتعود للكثير من الأسباب منها ما يرجع لأسباب تتعلق بالعادات المتبعة في العناية بالشعر ومنها ما يكون مشكلة صحية تعاني منها المرأة.

وتساعد بعض أنواع الزيوت في علاج تلك المشكلة، وإستعادة لمعان الشعر وحيويته

1- زيت الخروع

بعد غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه بالمنشفة، وبينما لا يزال شعرك مبللاً. ضعي كمية صغيرة من زيت الخروع من المنتصف إلى الأطراف، حتى تجف ويمكنك تركه على شعرك أو غسله.

كرر هذا في كل مرة تغسل فيها شعرك. يترك زيت الخروع الشعر ناعماً ولامعاً ويقلل من علامات التلف الظاهرة، بما في ذلك الأطراف المتقصفة. لغناه بفيتامين H وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية ، والتي تساعد على تقوية وتنعيم الشعر.

2- زيت الأرغان

اغسلي شعرك بالشامبو، ثم جففيه كالمعتاد.

بللي شعرك وضعي زيت الأركان من المنتصف إلى الأطراف. اتركيه يجف ولن تضطر إلى غسله مرة أخرى.

يصلح تلف الشعر ويساعد على منع تقصف الأطراف. كما أن فيتامين H ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية في زيت الأرغان تجعله مرطباً ممتازاً

3- زيت الخروع وزيت جوز الهند

اخلطي زيت الخروع مع زيت جوز الهند. ضعي ملعقة صغيرة من الخليط في راحة يدك. افركي راحتي يديك معاً وافركيها على شعرك ، من الجذور إلى الأطراف.

غطيه بغطاء رأس واتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين قبل شطف الشعر بشامبو خالٍ من الكبريتات.كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

زيت الخروع له وزن جزيئي منخفض ويمكن أن يخترق جذع الشعرة. يصلح ويرطب الشعر ويقلل من حكة فروة الرأس ويعزز نمو الشعر ومضادات الأكسدة تساعد على منع تقصف الأطراف

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top