لتمتلك نظرة إيجابية لما حولك.. خطوات بسيطة للوصول إلى السعادة

متابعة- بتول ضوا

تمنح السعادة الفرد الدافع والشغف للإبداع والإبتكار وبلوغ النجاح من أبوابه الواسعة.

في ذلك يقول الدكتور ريشي غوتام ، أخصائي الصحة العقلية الذي يعمل كمستشار في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز في بالتيمور بولاية ماريلاند، إنه لكي تكون سعيداً وتتغلب على أي انحرافات ابدأ بالتركيز على نقاط القوة الشخصية للشخص. . ، ونظرته الإيجابية للأمور من حوله.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الجميع ممتناً لمن حوله، ويجب ألا تقتصر علاقته على الأخذ والعطاء من باب الواجب، بل يجب أن تبدأ من رغبته الداخلية على أمل أن يعيش الناس من حوله بشكل أفضل.

كما أنه من المهم للجميع تدريب عقولهم على رؤية الأشياء من منظور إيجابي والسعي لتقديم حلول منطقية تبدأ بمراعاة الآخرين. بدلاً من أن يكونوا أنانيين في سلوكهم الفعلي مع الزملاء. وهو الأمر الذي يتشابك أيضاً مع اللطف بالتعامل من خلال المشاركة في المناسبات الاجتماعية والاهتمام بعائلته وزملائه في العمل الذين يعدون العائلة الثانية له.

من الضروري أيضاً أن يشعر أي إنسان بالسعادة ، بعيدًا عن قيود الحياة اليومية ، ويسعى إلى تحقيق الآمال والأحلام والتطلعات التي سعى إليها من قبل ، وأن يمتلك قوة التخيلات الإيجابية.

ووفقاً للدكتور ريشي ، يركز علم النفس الإيجابي على القوة الداخلية للشخص وسمات الشخصية التي تعزز السعادة والصحة ، لذلك فهو يدعو إلى ممارسة الرياضة والضحك والترابط والتواصل الاجتماعي والحب والاهتمام بالشخص بحيث تساهم كل هذه التفاعلات في حياة الشخص. صحيًا كما يؤثر إيجابًا على علاقته النفسية والروحية مع نفسه.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top