لتخفيف قلق وتوتر الأمتحانات.. أحجار كريمة تساعدك على التركيز

متابعة- بتول ضوا

التوتر والقلق مشاعر طبيعية خلال تقديم الامتحانات أو التقدم لمقابلات العمل أو غيرها الكثير. لكن تلك المشاعر السلبية قد تؤثر سلباً على النتيجة التي نرجوها والأهداف التي نسعى لتحقيقها لكونها السبب الرئيسي في تشتيت الانتباه وفقدان التركيز…. لذلك من المهم العمل دوماً على التحرر من تلك المشاعر وقد يساعد اقتناء بعض الأحجار الكريمة على تخفيف التوتر..

– حجر السترين: حجر كريم يحين الذاكرة والذكاء مع تقليل التوتر.

– الملكيت: يساعد الملكيت في تحسين مهارات الاتصال ويحفز النشاط العقلي، لذلك إذا وجدت نفسك تواجه مشكلة في التركيز على موضوع معين، فقط امسك هذا الحجر في يدك لبضع دقائق.

– سموكي كوارتز: يساعد هذا الحجر على إطلاق الطاقة السلبية، ويطلق التوتر ويضيف المزيد من الطاقة الإيجابية. وهو حجر مهدئ شائع لقدرته على تحقيق السلام والوضوح للعقل.

– الأخصر افينتورين: يساعد هذا الحجر على التركيز واكتساب المزيد من المعرفة لأنه مصدر للإيجابية والإبداع وينظف تاج شقرا.

– جاسبر أحمر: يساعدك على الشعور بالهدوء والاستقرار بغض النظر عن مدى صعوبة اختبارك ،

– دموع اباتشي: إذا كان لديك كوابيس متكررة بعد دراسة موضوع معين، فما عليك سوى إمساك حجر الأباتشي في يدك وستختفي جميع الكوابيس لأن هذا الحجر يهدئ ثرثرة العقل ويخلق مجالًا إيجابيًا للطاقة.

– التورمالين الأسود: أحد الأحجار الكريمة الأكثر استخدامًا لتحفيز النشاط العقلي ، خاصةً عندما تحاول إيجاد حل لمشكلة أو قرار صعب. تساعد أحجار التفكير على ترسيخ الأشياء في الذاكرة طويلة المدى وتسريع عملية التعلم.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top