لتحقق أقصى استفادة من المواقف.. أعذار توقف عن تقديمها

متابعة- بتول ضوا

اعتاد الناس على صنع الأعذار. لأن القيام بذلك هو ردهم الافتراضي على كل شيء، فهم بالكاد يفكرون في تحمل المسؤولية ويستخدمون في اختلاق الأعذار لتجنب المسؤوليات الموكلة إليهم. بدلاً من ذلك، من المهم تحقيق أقصى استفادة من كل موقف وعدم تقديم الأعذار أبداً. وفي الآتي أعذار يجب التوقف عن تقديمها:

عندما تقارن نفسك بالآخرين (خاصة أولئك الذين حققوا بالفعل ما تريد تحقيقه)، فإنك تركز على نقاط ضعفك بدلاً من نقاط قوتك. وإذا رأيت فجوة كبيرة بينك وبين الآخرين. فهذا يمكن أن يجعلك تشعر بالهزيمة. لذا، بدلًا من التركيز على ما ليس لديك ركز على نقاط قوتك، واعتمد عقلية ممتنة. وقدر فرص النمو التي لديك، وابدأ في الشعور بتحسن تجاه نفسك.

غالبًا ما يكون الناس حذرين من المخاطر التي يمكن أن تعطل واقع حياتهم الحالي ، وغالبًا ما يترددون في إجراء أي تغييرات على روتينهم المريح. حتى لو كان ما يفعلونه حاليًا ليس في مصلحتهم. وعليه سيساعدك إبعاد نفسك عن روتين صارم أو تغيير طريقتك المعتادة في التفكير على الترحيب بالمجهول بدلاً من الخوف منه.

من أكثر الأشياء المدمرة التي يمكنك القيام بها في الحياة أن “تلعب لعبة اللوم” ؛ هذه الخطوة ضرورية لخلق الكثير من الإحباط والبؤس في حياة الناس. تولي زمام الأمور في حياتك ، وتعرّف على الوقت الذي تلوم فيه الآخرين ، ومارس قوتك على حياتك من خلال تولي مسؤولية أي شيء يقع في نطاق سيطرتك.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top