متابعة _ لمى نصر:

يعتبر الفلفل الأسود من التوابل الرئيسية في معظم الأطباق بسبب النكهة اللذيذة التي يضيفها للطعام، ولكن الاستهلاك الزائد يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

في هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز مخاطر الاستهلاك المفرط للفلفل الأسود.

1- يمتص ويتفاعل مع الأدوية: الفلفل الأسود يحفز امتصاص الأدوية التي يكون تركيزها في الدم أعلى من الحد المسموح به، وقد يتفاعل الفلفل الأسود مع أنواع معينة من الأدوية، لذا فإن تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة وجود هذه الأدوية في أجسامنا وبالتالي يفقد خصائصه العلاجية.

2- يسبب احمرار الجلد والحساسية: الإفراط في تناول الفلفل الأسود يمكن أن يسبب احمرار الجلد ووخزه، بالإضافة إلى الحساسية والعطس المستمر بسبب تهيج النهايات العصبية في تجويف الأنف من مادة البيبيرين.

3- يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي: الفلفل الأسود غني بمادة البيبيرين القوية والمسؤولة عن حرق رائحة الفلفل الأسود، والإفراط في تناول هذه المادة يمكن أن يسبب نزيف في الجهاز الهضمي.

4- مضر جداً للمرأة الحامل: يمكن للفلفل الأسود أن يمنع المرأة من الحمل إذا استهلك بكميات كبيرة، كما أنه مضر للحامل أثناء الحمل.

5- يقلل من الحيوانات المنوية عند الرجال: يهاجم البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود الحيوانات المنوية ويقتل الكثير منها ويقلل عددها.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top