كاري داي .. السر وراء البهارات التي تحمي البشرية من أخطر الأمراض

متابعة-سوزان حسن

يحتفل اليابانيون في 22 يناير ، وهو طبق شهير في جنوب شرق آسيا ، كل عام.

بناءً على المذاق واللون الفريدين اللذين تضفيهما هذه التوابل ، فقد أصبحت ألذ الأطباق في المنطقة العربية وتباع الآن في الصيدليات وأماكن أخرى ، خاصة بعد أن لاحظ الخبراء مجموعة الفوائد الصحية التي يقدمها الكاري.

يخصص اليابانيون h-day للاحتفال بالكاري بعد العديد من الأحداث التي مرت بها الأجيال القديمة. تم الاحتفال بهذه التوابل لأول مرة في 22 يناير 1982 ، بالتزامن مع اجتماع خبراء التغذية المدرسية ، في حدث أقيم للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين للوجبة المدرسية ، المسماة “كيوشي”.

وبهذه المناسبة ، قرر منظمو الحفل تقديم أرز الكاري للحضور ، وأصبح تناول الطبق من الطقوس ، بحسب لافتة “نيوز يوكوسو”.

بدأت المدارس اليابانية تقديم وجبات “كيوشي” في عام 1889 ، عندما قامت مدرسة ابتدائية في مدينة ياماغاتا بتوزيع كرات الأرز والأسماك المشوية والمخللات على الطلاب المحتاجين ، وبحلول عام 1947 وأثناء الحرب العالمية الثانية في اليابان ، استفاد 3 ملايين طفل من هذا النظام. في المدن الكبرى.

باختصار ، مع حلول يوم 22 يناير ، نسلط الضوء في الأسطر التالية على بدايات تحديد توابل الكاري واستخداماتها ، والطرق التي يمكن بها استخدامها جنبًا إلى جنب مع الطعام لأنها تجلب فوائد صحية للمستهلكين ، والتي كانت كشف عنها فريق العطارين خلال العمل الميداني في محافظة الجيزة ، مصر.

أصل الكاري

كشف الدكتور مهند الإدريسي ، صاحب صيدلية ، أن أصل الكاري يمكن إرجاعه إلى الهند والدول المحيطة بها ، والتي تعد في حد ذاتها عنصرًا مكملًا للصيدلية الأصلية.

ويشير الإدريسي إلى أن الكاري يضفي بشكل طبيعي نكهة ولونًا معينين على الطعام ، كما تفعل التوابل الأخرى مثل الكمون والفلفل الحار والفلفل الأسود.

ويشير إلى أن الاستخدامات الشائعة للكاري تقتصر على إضافته إلى الطعام ، موضحًا أنه ، في رأيه ، فكرة استخدام الكاري لأغراض أخرى غير مثبتة.

أكد الصيدلاني حسين أحمد الادعاءات المذكورة أعلاه ، وقال إن الأرز البسمتي والكركم أضيفا إلى الكاري ، بالإضافة إلى التوابل وإكليل الجبل وورق الغار.

وأوضح حسين أن الكاري يمكن طحنه وإضافته إلى القرنفل والزعتر والمردقوش ، مما يضفي طعمًا ورائحة طيبة.

وذكر حسين أن الكاري يمكن أن يضاف إلى الكركم لقرحة المعدة ، على حد قوله: “إذا أضيف إلى بهارات أخرى فهو جيد لكن ليس سيئًا”.

الكاري هو إجراء احترازي

من ناحية أخرى ، أشار الصيدلاني عمرو محمد إلى أنه في حالة إضافة قدر معين من الكاري إلى الطعام ، يمكن أن يكون عنصرًا فعالًا في الوقاية من أخطر الأمراض.

يشرح عمرو قائلاً: “يحتوي الكاري على فيتامينات E و C ، لذا فهو وسيلة للوقاية من السرطان ونقص فيتامين C ، ومناسب لمن يحتاجون إلى تقوية مناعتهم”.

ويضيف عمرو ، “كاري يتعلق فقط بالوقاية ، أي إذا كان هناك مرض ، فلا يمكنه فعل أي شيء حياله.”

وعن فوائد الكاري في الوقاية من الأمراض ، قال “عمرو”: “يمكن إضافته إلى الأرز والدجاج المشوي والسلطة والسمك المشوي ، وكميته قليلة جدًا ، 30 جرامًا”.

وأشار عمرو إلى أنه بحسب تعليماته فإن كمية الكاري المضاف إلى الطعام تخلط مع بهارات أخرى مثل الملح والفلفل الأسود والبصل والثوم ، وكلها تعتبر عوامل مساعدة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top