قد يحمي زيت السمك أثناء الحمل الطفل من الحساسية الغذائية

متابعة-سوزان حسن

إن تناول زيت السمك والخميرة أثناء الحمل يحمي الأطفال من الحساسية الغذائية اللاحقة

أكدت دراسة بريطانية أن تناول حبوب زيت السمك يوميًا أثناء الحمل والأشهر القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية يمكن أن يقلل من خطر تعرض الطفل لحساسية الطعام.

واستشهدت بي بي سي بدراسة من جامعة إمبريال أظهرت أن الاستخدام المتسق للحبوب يقلل من خطر الإصابة بحساسية البيض لدى الأطفال بنسبة 30٪ بحلول الوقت الذي يبلغون فيه سن واحد.

يحتوي زيت السمك على نوع خاص من الدهون يسمى أوميغا 3 ، والذي له تأثيرات إيجابية مضادة للالتهابات.

تؤكد الأبحاث أن النظام الغذائي أثناء الحمل يؤثر على تطور الحساسية في وقت مبكر من الحياة وفقًا للعلماء ،وأضافوا أن نتائجهم تشير أيضًا إلى أن مكملات الخميرة قد تقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض الحساسية لدى الأطفال.

أجرى العلماء 19 تجربة لأكثر من 15000 امرأة حامل تتناول مكملات زيت السمك ووجدوا أن انخفاض مخاطر الحساسية يعادل 31 حالة حساسية أقل للبيض لكل 1000 طفل.

نظروا أيضًا في تأثيرات مكملات الخميرة أثناء الحمل ووجدوا أن خطر الإصابة بالأكزيما أقل بنسبة 22 في المائة لدى الأطفال دون سن 3 سنوات ، لكنهم لم يجدوا أي دليل على أن تجنب الأطعمة مثل المكسرات ومنتجات الألبان والبيض أثناء الحمل كان ضارًا للأطفال. لم يكن هناك تأثير على مخاطر الحساسية ، ولم يكن هناك أي دليل على وجود تأثير من الفواكه والخضروات.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top