فوائد عجيبة ستدفعك لتناول بذر الكتان بانتظام!

متابعة _ لمى نصر:

كثير من الناس لا يدركون أهمية بذور الكتان في حياتهم اليومية بسبب الفوائد العديدة التي تتمتع بها هذه البذور على الجسم.

فيما يلي قائمة بأهم فوائد بذور الكتان:

1. مصادر غنية بأوميغا 3: وهذا يجعلها وجبة مثالية للنباتيين، حيث يمكنهم استبدال السمك ببذور الكتان. تمنع هذه البذور أيضاً ترسب الكوليسترول في الأوعية الدموية للقلب وتقليل الالتهاب في الشرايين.

2. غنية بالألياف الغذائية: تحتوي ملعقة كبيرة من بذور الكتان الكاملة على 3 جرامات من الألياف، وهو ما يمثل 8-12 في المائة من الاستهلاك اليومي الموصى به للرجال والنساء على التوالي. تساعد الألياف في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ومنع الإمساك، خاصةً عند المصابين بمتلازمة القولون العصبي أو مرض الرتج. كما أنه يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وخفض الكوليسترول.

3. بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية: أبرزها ALA، وهو حمض دهني أساسي لا يستطيع الجسم إنتاجه. يقلل هذا الحمض بشكل عام من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

4. مصدر مهم للقشور: إنها مركبات نباتية ذات خصائص مضادة للأكسدة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وتحسن الصحة. ومن المثير للاهتمام أن بذور الكتان تحتوي على قشور أكثر بـ 800 مرة من الأطعمة النباتية الأخرى. أظهرت بعض الدراسات أيضاً أن بذور الكتان لديها القدرة على الوقاية من سرطان القولون والجلد.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top