فوائد صحية لتناول الخضراوات.. أبرزها خفض خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب

متابعة -زهراء خليفة

يجب أن تكون الخضار الورقية الخضراء جزءًا من أي نظام غذائي صحي لأنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن. إنها مناسبة لأنظمة إنقاص الوزن لأنها تحتوي على القليل جدًا من الدهون والسكر. يجب أن يشمل النظام الغذائي الصحي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء لما تحتويه

من سعرات حرارية وغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن. يمكن الحصول على العديد من الفوائد الصحية ، مثل تقليل مخاطر السمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والتدهور العقلي ، من اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الورقية.

فيما يلي الفوائد الأكثر شهرة لاستهلاك الخضراوات الورقية:

1_غني بالمغذيات

الدقيقة أكبر فائدة للخضروات الورقية هي أنها غنية بالمغذيات الدقيقة ، وهو أحد الأسباب التي تجعل معظم الناس لا يحصلون على ما يكفي منها يوميًا. قد يحتاج الجسم إلى كميات صغيرة من المغذيات الدقيقة ، لكنها ضرورية لدعم جهاز المناعة والعديد من العمليات الجسدية الأخرى. تشمل المغذيات الدقيقة الأساسية التي تم العثور عليها بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين في الخضار الورقية الخضراء ، والتي يمكن أن تحسن الرؤية مع حماية خلايا الجسم من التلف.

2_منع الأمراض

المختلفة كما ثبت أن الخضار الورقية الخضراء تساعد في منع بعض الأمراض ، مثل نقص الحديد (فقر الدم) ، ضعف الرؤية ، مشاكل الوزن ، الشيخوخة ، أعراض مثل ضعف المناعة ، الإمساك ، تخثر الدم ، نقص حمض الفوليك ، ضعف العظام ، السرطان ، القلب المرض ، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ناتجة عن نقص المعادن.

3_غني بفيتامين ك

نظرًا لاحتوائها على مادة تسمى فيتامين K ، يتم تضمين الخضار الورقية الخضراء في الأنظمة الغذائية المصممة لمساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن. هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون قوي في قدرته على تعزيز فقدان الوزن. تشير الأبحاث الحديثة أيضًا إلى أن فيتامين K قد يساعد في منع السمنة. داء السكري ، يحارب الالتهابات ، ويقلل من تراكم الترسبات في الشرايين ، بل ويساعد في تأخير ظهور أمراض العظام مثل هشاشة العظام.

4_منخفضة السعرات الحرارية

عند مقارنتها بالأطعمة الأخرى، تحتوي الخضروات الورقية الخضراء على نسبة منخفضة جدًا من السعرات الحرارية ، وهي إحدى مزاياها الرئيسية، ما يجعلها طعامًا موصى به في نظام غذائي لفقدان الوزن. هذا يجعله إضافة مثالية لنظامك الغذائي لأنه لن يؤثر على كمية السعرات الحرارية التي تتناولها كثيرًا.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top