عندما تقلق.. هذه الأطعمة ستشعرك بالاسترخاء!

متابعة _ لمى نصر:

تعتبر مشاعر القلق والتوتر من أكثر المشاعر شيوعاً، خاصة بسبب ظروف المعيشة والعمل، ولكن وسط كل هذه المشاعر، هناك بعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء في نظامك الغذائي اليومي، ومن أهم هذه الأطعمة:

– المكسرات: تحتوي المكسرات على المغنيسيوم وفيتامين ب وحمض أوميغا 3 والعديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى لمكافحة الإجهاد. كما تحتل “عين الجوز” مرتبة عالية في قائمة المكسرات المضادة للإجهاد لاحتوائها على حمض ألفا لينولينيك الذي يساعد على حماية القلب من آثار التوتر.

– سمك السالمون: يعتبر سمك السلمون من أفضل العناصر الغذائية المعززة لصحة الدماغ لأنه يحتوي على فيتامين (د)، والذي يمكن أن يحسن الحالة المزاجية عن طريق زيادة مستويات النواقل العصبية المهدئة، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بمزيد من الاسترخاء. يحتوي أيضاً على أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، والتي لها تأثيرات مهدئة، تساعد في تقليل الالتهاب وتمنع اختلال خلايا الدماغ الذي يمكن أن يؤدي إلى الحالة المزاجية وتطور المشاعر النفسية، مثل القلق.

– سبانخ: تلعب الخضروات الورقية دوراً مهماً في تحسين الأداء البدني، بما في ذلك تحسين وظائف المخ. والسبانخ من أهم العناصر الغنية بالمغنيسيوم وحمض الفوليك لتقليل التوتر والقلق. كما أنه يحتوي على الحديد والعديد من العناصر الأخرى المفيدة للصحة الجيدة.

– التوت والفراولة: توت العليق والفراولة غنية بالمواد الكيميائية المشابهة لحمض الفالبرويك، وهو حمض قد يساعد في تحسين الحالة المزاجية ويساعد في تقليل الشعور بالتوتر والإرهاق.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top