عمليات شد الوجه.. كل ما تودين معرفته عنها!

متابعة -زهراء خليفة

شد الوجه هو إجراء جراحي يستخدم لتقليل علامات الشيخوخة على الوجه والرقبة. يمكن لهذه الجراحة التجميلية تحسين الجلد المترهل والتجاعيد العميقة حول الأنف والفم وحول الذقن والجلد المترهل في الرقبة.

إذا كنت تفكر في إجراء عملية شد الوجه للمرة الأولى ، فقد تكون متخوفًا من الإجراء ، ومعرفة ما يمكن توقعه من الإجراء يمكن أن يطمئنك ويساعدك على تحديد موعد المتابعة.

مخاطر ومضاعفات جراحة التجميل:

المضاعفات الأكثر شيوعًا بعد عمليات شد الوجه هي: عدوى أو نزيف في موقع الشق حيث يتم إدخال أدوات جراحية في الوجه مما يسبب ندبات.

التهاب السحايا ، إذا لم يعالج على الفور. في حالات نادرة ، يمكن أن يؤدي تلف الأعصاب إلى خدر حول منطقة الجراحة التجميلية.

تراكم السوائل (المصل) تحت الجلد بالقرب من مكان شق الجلد. شد الوجه من تساقط الشعر في المناطق المصابة.

تلون ناتج عن تجمع الدم تحت سطح الجلد. شلل العصب الوجهي حالة نادرة. من المهم للمرضى الذين يفكرون في هذا النوع من الجراحة التجميلية أن يفهموا

جميع المخاطر المحتملة مقدمًا حتى يعرفوا ما الذي يشاركون فيه قبل الخضوع للتخدير. بعد الجراحة الناجحة لتقليل فرصة حدوث أي مشاكل محتملة بعد الجراحة.

التعافي من جراحة التجميل:

هناك بعض النصائح والإرشادات لزيادة نسبة نجاح الجراحة التجميلية وتساعد على تسريع الشفاء منها ما يلي: تناول الأدوية التي يصفها طبيبك ، بما في ذلك المضادات الحيوية ومسكنات الألم ومضادات الالتهاب لتقليل الانزعاج من الجراحة.

اتبع بعناية جميع تعليمات ما بعد الجراحة وتجنب أي أنشطة قد تضغط على وجهك أو رقبتك ، بما في ذلك: الانحناء ، ورفع الأشياء الثقيلة ، أو إجهاد نفسك لفترات طويلة من الزمن. خلال فترة التعافي بعد جراحة شد الوجه ، تأكد من الحصول على قسط كبير من الراحة والنوم مع وسادة إضافية أسفل الرقبة عند الاستلقاء

لتقليل التورم وتعزيز الشفاء. ضع كمادات باردة على موضع الشق طوال اليوم لتقليل التورم في المنطقة المحيطة بالوجه مع تعزيز عملية الشفاء بشكل أسرع بعد اكتمال الإجراء.

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى يلتئم الجرح تمامًا ، والذي قد يستغرق ما يصل إلى 6 أشهر بعد اكتمال الإجراء. عند الخروج خلال هذا الوقت ، إذا لزم الأمر ، استخدم واقيًا من الشمس عالي الحماية

من الشمس لحماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية ، والتي يمكن أن تسبب المزيد من التعقيدات أثناء عملية الشفاء.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top