علامات التحذير.. حان الوقت للحصول على هاتف محمول جديد

متابعة _ لمى نصر:

إذا كنت تواجه هذه المشكلات، فستحتاج إلى البدء في التسوق للحصول على بديل لجهازك المحمول..

البطارية تستنزف بسرعة

إذا استمر الشحن الكامل لجزء بسيط فقط من الوقت الذي اعتاد عليه وكان هاتفك بحاجة إلى الشحن باستمرار ، فقد حان الوقت للترقية. بمرور الوقت ، مثل أي شيء آخر يتم استخدامه بكثرة ، ستستهلك بطارية هاتفك الخلوي. إذا لم يكن هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للاستبدال ، فلن يكون أمامك خيار سوى شراء هاتف جديد.

لا أحد يستطيع فهمك

أيمكنك سماعي الآن؟ إذا كانت الإجابة هي “لا” فجأة ، حتى عندما تكون في مواقع اتصال مجربة وحقيقية أو لديك أشرطة خدمة كاملة ، فقد لا تكون المشكلة في الواقع اتصالك – فقد يكون الميكروفون الخاص بك. عندما يبدأ الميكروفون في التآكل سيشتكي الأشخاص الموجودون على الطرف الآخر من مكالماتك باستمرار من أنهم لا يستطيعون فهم ما تقوله لأن صوتك يبدو هادئاً جداً أو الصوت ينقطع.

شاشة اللمس معطلة

هل لاحظت أن شاشة اللمس الخاصة بك أصبحت أقل توافقاً مع الضربات الشديدة الخاصة بك؟ عندما تبدأ المستشعرات الموجودة عليه في الفشل ، سيعمل هاتفك أحياناً على ما يرام ، وفي أحيان أخرى ستحتاج إلى التمرير أو النقر بشكل متكرر للحصول على رد. عندما يبدأ هذا في الحدوث ، فأنت لا تفقد عقلك أو تتخيل أشياء – فهذه علامة على أنك بحاجة إلى البدء في البحث عن هاتف جديد.

نظام التشغيل قديم

عندما لا يمكنك التحديث إلى أحدث نظام تشغيل (OS) بسبب عتاد قديم ، يمكن أن يتباطأ هاتفك وربما يكون عرضة للتهديدات الأمنية ، حسب قول Moore-Crispin. Google أحدث نظام تشغيل لنوع هاتفك وتحقق من إعدادات هاتفك للتأكد من تحديث جهازك. إذا تعذر تنزيل آخر تحديث ، فقد حان وقت الترقية. فقط لمعلوماتك ، عادةً ما يستغرق الهاتف حوالي ثلاث سنوات حتى يكون له نظام تشغيل قديم ، على الرغم من أن هذه ليست قاعدة. يمكن أن يحدث عاجلاً أم آجلاً ، اعتمادًا على الشركة المصنعة للهاتف.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها لا يعمل

يمكن لإصلاحات الهاتف التي تصنعها بنفسك ، مثل تنظيف منفذ الشحن الخاص بك لتحسين الشحن وتجفيف الهاتف المبلل ، أن تحافظ على تشغيل هاتفك لفترة طويلة. ومع ذلك ، فهناك وقت لن يحدث فيه اختلاف حتى في تحرّي الخلل وإصلاحه. إذا حاولت إعادة تشغيل هاتفك والتحقق منه بحثاً عن برامج ضارة وتثبيت ترقيات البرامج الضرورية ولا يزال بطيئاً فقد حان الوقت لنقول وداعاً.

 

Leave a Reply

Scroll to Top