إليك 3 علامات بارزة تدل على أنك في علاقة حب صحية

إليك 3 علامات بارزة تدل على أنك في علاقة حب صحية

هل تعيش قصة حب حقيقية، هل تشعر بأن حبك وكل ما تحمله من مشاعر صادقة يبادلك إياه الطرف الآخر، هل علاقة الحب التي تجمعك بشريكك علاقة حب صحية، كل هذه الأسئلة تدور حول معرفة ما إذا كانت علاقتك بمن تحب علاقة حب صحية أم لا.

الآن سنذكر لك علامات تدل على أنك في علاقة حب صحية وهي:

1 تضحيتك ليست حكرا عليك فقط

أنت في علاقـة حب صحية إذا لم تكون أنت الطرف الوحيد الذي يضحي دائما من أجل علاقـة الحب التي تربطك بشريك حياتك، فالحب تضحية، وإن لم يُضحي الـطرف الآخر من أجلك ولم يتنازل عن أنانيته في علاقته بك، اعلم أنك وقعت في علاقة حب غير صحية ستعرضك لكثير من الخيبات، فلا تستمر فيها واعزم على الفرار منها لأنها علاقة سامة.

2 إهتمامك متبادل

في علاقتك مع شريكك لا تحاول إقناع نفسك بأن شريكك لا يمكنه الإهتمام بك بسبب ما عليه من ضغوط و أعباء، فمن يحب يعبر عن حبه بأي فعل حتى ولو كان بسيطاً، ومن يحب يهتم ومن يحب يجد ولو بضع دقائق للإهتمام بمن يحب،

الكلمة الجميلة تعتبر إهتمام، و الفعل الرقيق النابع من القلب إهتمام، والتواصل إهتمام، لذا فإذا كنت في علاقـة حب يُجملها الإهتمام المتبادل فأنت في علاقـة حب صحية بل و أكثر، أما عكس ذلك فأنت في علاقة حب غير صحية طرفها الوحيد هو أنت.

3 عطاءك متبادل

الحب عطاء، العلامة القوية التي تدل على أنك في علاقـة حب صحية، لأن الطرف الآخر لا يأخذ فقط ولكنه يبادلك العطاء الذي تغمره به من فرط حبك له، فالعطاء المتبادل علامة قوية تؤكد لك أنك وقعت في علاقـة حب حقيقية و صحية.

Leave a Reply

Scroll to Top