طرق لمنع فرط التصبغ في فصل الشتاء

متابعة -زهراء خليفة

من أكثر العلامات المزعجة للجلد ، البقع الداكنة ، والمعروفة باسم “فرط التصبغ” ، وهي حالة جلدية شائعة إلى حد ما تنتج عن التراكم المفرط للميلانين.

تتركز الصبغة التي تعطي بشرة الإنسان لونها في مكان واحد ، مما قد يؤدي أيضًا إلى النمش أو الكلف أو تفاوت لون البشرة ، لذلك إذا كنت تبحث عن كيفية التحكم في فرط التصبغ ، فنحن هنا لمساعدتك!

فرط تصبغ في الشتاء

للشتاء تأثير سلبي على بشرتك ، وعادة ما يزداد فرط التصبغ خلال هذا الطقس البارد حيث يميل جلدنا إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة بمعدل أسرع من المعتاد ، مما يؤدي إلى ظهور خلايا الجلد الميتة على بشرتنا. يحدث تراكم على سطح الجلد. ، لذلك يظهر لون البشرة أغمق.

يمكنك إزالة فرط التصبغ المزعج والتخلص منه من خلال بعض الإجراءات التي قدمناها لك أدناه ، ولكن عليك أولاً فهم أسباب فرط تصبغ الشتاء.

أسباب سواد البشرة في الشتاء:

1_ الجفاف

عندما يجف الهواء ، فإنه يستنفد الرطوبة الطبيعية للبشرة ، مما يجعلها تبدو بلا حياة وأكثر قتامة. تتجاهل معظم النساء نظام العناية بالبشرة طوال فصل الشتاء دون التعرض لأشعة الشمس الحارقة ويحدث فرط تصبغ نتيجة لذلك. لهذا السبب من المهم للغاية الالتزام بروتينك واستخدام الكمية المناسبة من المرطب للحفاظ على رطوبة بشرتك.

أما المحلول فيكمن في أحماض ألفا هيدروكسي مثل الجليكوليك وحمض اللاكتيك التي تقشر طبقات الجلد الميتة وترطب البشرة. إذا لم تحصل على ترطيب كافٍ ، يمكن أن يصاب الجلد بالجفاف ، مما يجعل البشرة تبدو باهتة ويؤدي في النهاية إلى فرط تصبغ. لذلك ، من الضروري شرب الكثير من الماء وتناول المزيد من الخضار الخضراء واتباع نظام غذائي صحي. الفواكه تضيف لمعاناً طبيعياً لبشرتك.

التعرض المفرط للشمس

هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يرتدون واقٍ من الشمس لأنهم يريدون الخروج والاستمتاع بأشعة الشمس ، وهناك أشخاص لا يرتدون واقيًا من الشمس عندما يكون الجو غائمًا بالخارج ، ولكن يجب أن يكون هناك ضوء. لذلك ، ضع واقي الشمس كل يوم ، على الأقل 15-20 دقيقة قبل الخروج ، حيث يستغرق الجلد وقتًا لامتصاص واقي الشمس ، أعد وضعه كل 4 ساعات.

تناول الطعام وهو ساخن

في فصل الشتاء ، يزداد تناول الأطعمة مثل الشاي والقهوة والمكسرات والتوابل والكحول بشكل عام ، ويصبح الجلد أكثر احمرارًا وحساسية ، ويمكن أن تؤدي مشاكل الجلد هذه إلى فرط التصبغ.

لتجنب ذلك ، يجب تناول هذه الأطعمة باعتدال ، ويجب تناول الأفوكادو والطماطم والتوت واللبن بانتظام ، لأنها تساعد جميعها في تقليل فرط التصبغ. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام Niacinamide و Azelaic Acid والمياه الحرارية يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التهيج والاحمرار.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top