متابعة -زهراء خليفة

العلاج بالليزر التجميلي للتخلص من التجاعيد والندبات والبقع العمرية والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس قد يمنع تكرار بعض سرطانات الجلد ، كما وجد الباحثون أن العلاج بالليزر Array يمكن أن يقلل من فرصة تكرار الإصابة بالسرطان بمقدار النصف تقريبًا.

هناك بعض النظريات حول ما إذا كان العلاج يسبب تغيرات في وظائف المناعة والجلد ، لكن ليس لدينا دليل على ذلك. قال آرام: جلد فوائد الجلد كله. سرطانات الخلايا القاعدية وجلد الخلايا الحرشفية هي أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا وغالبًا ما تكون قابلة للشفاء إذا تم اكتشافها مبكرًا.

راجع فريق الباحثين سجلات المرضى المصابين إما بسرطان الخلايا القاعدية أو سرطان الخلايا الحرشفية.

عادةً ، هؤلاء المرضى A 35 النسبة المئوية لخطر الإصابة بسرطان جديد في غضون ثلاث سنوات و 50٪ من خطر التكرار في غضون خمس سنوات 43 مريضًا بعد ذلك تلقوا العلاج بالليزر مقارنة بـ 52 مريضًا لم يتلقوا العلاج. متابعة لسرطان الخلايا القاعدية أو الحرشفية الجديدة ، وجد الباحثون أن 40 في المائة من المرضى غير المعالجين طوروا سرطانات جديدة.

بعد التعديل حسب العمر والجنس ونوع الجلد ، كان المرضى غير المعالجين أكثر عرضة للإصابة بسرطان جديد بثلاث مرات تقريبًا من أولئك الذين تلقوا العلاج بالليزر.لاحظ الباحثون أنه من بين المرضى الذين عولجوا من سرطان الجلد مرة أخرى ، كان وقت الانتكاس أطول من المرضى غير المعالجين.

على الرغم من هذه النتائج ، لا ينصح بهذا العلاج بالليزر للوقاية من سرطان الجلد أو عودة الإصابة بسرطان الجلد.يقول الباحثون إن أهم شيء يجب القيام به هو فحص جلدك بحثًا عن أي نمو جديد ، وأن يقوم طبيب أمراض

جلدية معتمد بفحصك عن كثب بحثًا عن أي بقع محتملة التسرطن أو سرطانات الجلد.

استخدم واقٍ من الشمس ، ابق بعيدًا عن الشمس ، ارتد قبعة ، كل هذه السلوكيات الوقائية ، لن يتغير أي شيء من هذا ، وأنا لا أوصي بفعل المزيد. لا أوصي بأن يخرج الجمهور والقيام بالإجراء .

 

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top