بالشوكولا .. حيلة بسيطة لخسارة الوزن بسهولة

متابعة -زهراء خليفة

توصل باحثون صينيون إلى طريقة مبتكرة وبسيطة للمساعدة في إنقاص الوزن عن طريق تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة وتوزيعها على طبق ، مما يساعد بدوره على تناول كميات أقل من الطعام وفقدان بضعة كيلوغرامات.

أوضح الباحثون في جامعة شنشي في مدينة شيان بالصين ، أن حجم الحصة الغذائية ، وليس الشبع ، هو الذي يحدد مقدار ما يأكله الناس ، لذا فإن جعل الناس يعتقدون أنهم يأكلون أكثر يمكن أن يحد من الإفراط في تناول الطعام. ميل بريطاني.

اختبر الباحثون النظرية الجديدة على 34 مشاركًا ، تتراوح أعمارهم بين 20 وما فوق ، تم عرض 60 صورة من الشوكولاتة.

تظهر الصور 10 كميات مختلفة من الشوكولاتة ، تتراوح من 60 جرام إلى 200 جرام ، بما في ذلك 6 صور 100 جرام من رقائق الشوكولاتة ، مقسمة بشكل غير متساو إلى 9 إلى 16 قطعة.

يتم عرض القطع على الصحن على شكل أقراص مدمجة أو مبعثرة على الطبق بطريقة تظهر مسافة بضعة سنتيمترات بين قطع الشوكولاتة.

طُلب من المشاركين تخمين عدد الشوكولاتة في كل صورة.

أظهرت نتائج الدراسة ، التي نُشرت في المجلة العلمية Food Quality and Preference ، أن معظم المشاركين صنفوا الشوكولاتة المقطعة إلى 16 قطعة بأنها أكبر من تلك المقطعة إلى 9 قطع ، على الرغم من أن كلاهما يزن 100 جرام.

يعزو الباحثون ذلك إلى النظرية القائلة بأن الناس يحكمون على الكمية ويتجاهلون الوزن ، مما دفع فريق البحث إلى اكتشاف أن الناس يستخدمون الكمية لتحديد حجم الحصة ، كما يتضح من ميل المشاركين لاختيار قطع الشوكولاتة المتناثرة عبر اللوحة ، متباعدة عن بعضها. بضعة سنتيمترات بدلاً من أن تبدو وكأنها قطعة كبيرة.

خلص الباحثون إلى أن عملية تقسيم الطعام إلى قطع أصغر تجعل الناس يشعرون وكأنهم يأكلون كميات أكبر ، مما يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام.

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام بمرور الوقت إلى زيادة الوزن والسمنة وحالات صحية مزمنة مثل السكري وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان والسكتة الدماغية.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top