حضارة “الجوف” وزيتونها يجذبان زوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

جذب جناح منطقة الجوف المشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، العام الجاري، الزوار والسياح للتعرف على الحضارات التي مرت بها المنطقة، وعادات السكان وتقاليدهم، وأبرز منتجات الجوف التي يتصدرها زيت الزيتون.

وأكد المشرف على جناح الجوف، عبدالسلام الجنيدي، الحرص على أن تكون مشاركتهم مميزة، في ظل اهتمام ومتابعة سمو أمير المنطقة لتمثيلها بأفضل صورة.

وأشار أن الزيارات إلى الجناح بلغت نحو 120 ألفًا في أول أسبوعين من المهرجان، إذ يسعون للوصول إلى أكبر شريحة من الزوار السعوديين والخليجيين وغيرهم، من أجل التعريف بالمنتجات الرئيسية في المنطقة، وفي طليعتها الزيتون وزيته، وأنواع عديدة من التمور، وعلى رأسها نوع “الحلوة”.

التفرقة بين أنواع زيت الزيتون

أوضح عبدالسلام الجنيدي، أن أغلب الزائرين للجناح يحرصون على معرفة كيفية التفريق بين أنواع زيت الزيتون الذي تنتجه المنطقة، ومقارنته بالمنتج في مختلف البلدان.

وشدد على حرص القائمين على الجناح على تثقيف الجمهور وتوعيته بأهمية زيت الزيتون وجودة ما ينتج منه في الجوف.

وبين أنه لضمان جودة الزيت تجرى فحوصات مخبرية ورقابة شديدة وفق أعلى المعايير الدولية؛ للتأكد من أن زيت الزيتون الجوفي نقي وصافٍ وصحي.

حضور كبير من عشاق الإبل وأهل البادية

يشهد المهرجان الذي انطلق مطلع ديسمبر يستمر نحو 6 أسابيع، حضورًا جماهيريًا وشعبية كبيرة من عشاق الإبل وأهل البادية، وبمشاركات عالمية وعربية وخليجية.

وتقام فعالياته في قرية الرمحية “130 كيلومترًا شمال مدينة الرياض”، بتنظيم من نادي الإبل، إذ يُعد الأكبر من نوعه عالميًا لجهة عدد المشاركين والجوائز، ولتحقيقه أرقامًا قياسية عديدة.

Leave a Reply

Scroll to Top