حساسية غير معتادة.. احذر تناول هذا النوع من الجبن

متابعة -زهراء خليفة

الجبن الأزرق ، أو الجبن الأزرق ، من أشهر أنواع الجبن التي يحبها الكثير من الناس ، لكن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى العديد من الاضطرابات الصحية.

أضرار الجبن الريكفورد

1_يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط إلى زيادة الوزن تحتوي الجبن الأزرق على كمية معتدلة من الدهون ونسبة عالية من السعرات الحرارية ، لذلك من الأفضل تناولها باعتدال ، حيث أن الإفراط في تناول الجبن الأزرق يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

2_قد ترفع الجبن الأزرق مستويات الكوليسترول يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للجبن الأزرق إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم لاحتوائه على الدهون المشبعة.

يجب ألا يحصل البالغون الأصحاء الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري على أكثر من 25 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية من الدهون وأن يحصلوا على أقل من 7 بالمائة من هذه السعرات الحرارية. يأتي من الدهون المشبعة ، لذلك يجب أن تحد من استهلاكك للجبن الأزرق وأن تحافظ عليه باعتدال.

3_قد يهدد بارتفاع ضغط الدم لأن الجبن الأزرق يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، فإنه يمكن أن يزيد من مستويات ضغط الدم لديك. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم إلى صعوبة التحكم في ضغط الدم ، ويجب ألا يستهلك الأشخاص الأصحاء أكثر من 2300 مجم من الصوديوم يوميًا.

4_الجبن الأزرق يسبب الحساسية

يحتوي الجبن الأزرق على مادتين مسببتين للحساسية بشكل استثنائي: الحليب والعفن. يمكن أن يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية تجاه الحليب.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top