تناولي يومياً هذه الخضروات الورقية

متابعة -زهراء خليفة

نعلم جميعًا أن الخضروات جزء مهم من نظام غذائي صحي لأنها ليست غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف فحسب ، بل يمكن دمجها بسهولة في كل وجبة تقريبًا.

عندما يتعلق الأمر بدمجها في روتينك ، يوصي العديد من الخبراء بأن يغير الناس استهلاكهم للخضروات لتشمل الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن كفئة رئيسية ، مع السبانخ ، وبراعم البروكلي ، والجرجير ، والاندفاس الأكثر شيوعًا. سواء قمت بإضافتها إلى عجة البيض أو مزجها في عصير ، فإن الخضار الورقية هي الطريقة المثلى لإضافة التغذية إلى أي طبق،اليكم في هذا المقال فوائد تناول هذه الخضروات يوميا.

كرنب

معبأ بأطنان من الفيتامينات والمغذيات ، اللفت متعدد الاستخدامات بحيث يمكن تناوله نيئًا ، أو في السلطات ، أو مقليًا ، أو مخبوزًا ، أو حتى في العصائر.

من بين جميع الخضروات الورقية ، يحتوي اللفت على أعلى كمية من فيتامين سي بحوالي 22 بالمائة من القيمة اليومية لكل حصة ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأساسية التي تساعد جسمك على الدفاع ضد أضرار الجذور الحرة ويساعد في بناء نظام مناعة قوي.

الهندباء الخضراء

ربما لا تكون الهندباء محببة، ولكن يجب أن تكون كذلك، إذ إنها تساعد على زيادة تدفق الصفراء، وتفكيك الدهون، وتسهيل عملية الهضم، وحماية الكبد ومساعدته على تصفية المواد الكيميائية الضارة المحتملة من طعامك.

براعم البروكلي

إذا كنت قد سئمت من البروكلي ، فلماذا لا تجرب براعم البروكلي؟ هذه الخضار الورقية عبارة عن نبتة قرنبيط عمرها 3 إلى 5 أيام بأوراق خضراء صغيرة تشبه براعم البرسيم.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top