تعرف على فوائد واستخدامات “البيض البودرة”

متابعة -زهراء خليفة

قد يحتقر البعض تناول “مسحوق البيض” ، المعروف أيضًا باسم مسحوق البيض ، على أساس أنهم غير مألوفين وقد يكون ضارًا ، وهو ما يظنونه. ومع ذلك ، وبحسب موقع “سبوتنيك” ، فعلى الرغم من احتواء هذا النوع من الأطعمة على نسبة عالية من الكوليسترول ويفتقر إلى بعض الفيتامينات المعروفة بوجودها في البيض الطبيعي ، إلا أنه يحتوي على العديد من الفوائد.

ومن هذه الفوائد أنه يقوي العظام ، ويقيها من الكسور ، ويساعد على حماية الأسنان حيث أنه يحتوي على ما يصل إلى 13٪ من احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم. مع الحفاظ على العظام ، يحتوي هذا النوع على 21.07 جرامًا من البروتين لكل حصة ، وهو ما يحتاجه الجسم لبناء وتقوية العضلات وشفاء الجروح.

كما أن مسحوق البيض هذا مناسب جدًا لأتباع بعض الأنظمة الغذائية ، لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدًا ، تصل إلى 357 سعرًا حراريًا لكل وجبة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي مسحوق البيض على 286 بوتاسيوم يحتاجها الجسم لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز صحة القلب والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

المسحوق فريد من نوعه من نواحٍ عديدة تتجاوز البيض العادي ، بما في ذلك فترة صلاحية طويلة تصل أحيانًا إلى عام أو أكثر إذا تم تبريده. هذه الفعالية تجعلها أقل عرضة للتلوث من الأغلفة العادية ، والتي يمكن أن تتدهور في حالة حدوث صدع.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top