تعرف على تأثير “البيض” على مستوى الكوليسترول فى الجسم

متابعة -زهراء خليفة

يعتقد الكثير من الناس أن البيض قد يكون ضارًا بصحة قلبك لاحتوائه على الكوليسترول الذي قد يكون ضارًا بقلبك ، لكن هل تناول البيض ضار بصحة قلبك ، وما تأثيره على الكوليسترول؟

هل البيض مصدر للكوليسترول السيئ؟

بينما يحتوي البيض على نسبة عالية من الكوليسترول ، إلا أنه غني بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية. البيض غني بالفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم ويحتوي على كميات معتدلة من الصوديوم. يحتوي أيضًا على النحاس واليود والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك. نظرًا لتنوع العناصر الغذائية في البيض ، من المهم معرفة كيفية استهلاكها لأن استبعاد هذه الأطعمة من نظامك الغذائي يمكن أن يحرمك من العديد من العناصر الغذائية المهمة.

كم عدد البيض الذي يجب أن تأكله في اليوم؟

أظهرت العديد من الدراسات أن بيضة واحدة يوميًا تكفي لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية ، ومن المهم أيضًا معرفة كيفية تناول البيض ، فالبيض متعدد الاستخدامات.

يأكله الناس في السلطات والسندويشات والوجبات الرئيسية ، لذا فإن الطريقة التي تأكل بها بيضتك تحدد مدى صلاحيتها لجسمك.

ما تأكله مع بيضك مهم ، وفقًا لجامعة هارفارد. على سبيل المثال ، الدهون المشبعة في الزبدة أو الجبن أو الكعك ترفع نسبة الكوليسترول في الدم أكثر من الكوليسترول في البيض.

إذا كان لديك بالفعل ارتفاع في نسبة الكوليسترول ، فهل يجب أن تستمر في تناول البيض؟

صفار البيض ، الذي يعتبر مخزنًا للكوليسترول ، لا ينصح بإعطائه لمن لديهم بالفعل مستوى مرتفع من الكوليسترول ، ولكن الحقيقة هي أن صفار البيض يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي نادرًا ما توجد في أطعمة أخرى: وجدت العديد من الدراسات أن صفار البيض له تأثير ضئيل على مستوى الكوليسترول في الجسم.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top