تعرف على أفضل التطبيقات لتحرير الصور Android & ios

تعرف على أفضل التطبيقات لتحرير الصور Android & ios

 

أفضل التطبيقات لتعديل الصور على هاتفك

يستطيع المصورون الحديثون فعل كل شيء عبر هواتفهم: التقاط الصورة، وتعديلها باستخدام أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور، وتحميلها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، والحصول على الكثير من الإعجابات من خلال جعل صورهم تظهر بأفضل شكل من خلال إستعمال برامج تحرير الصور.

تعرف على أفضل التطبيقات لتحرير الصور Android & ios
أفضل التطبيقات لتعديل الصور 2022

أفضل التطبيقات لتعديل الصور على هاتفك 2022

 

Adobe Lightroom (اشتراك مجاني / بريميوم 10 $ شهريا)

Adobe Lightroom تطبيق


يعطيك Adobe Lightroom خيارين: Lightroom CC و Lightroom Classic CC. أصبح Classic هو المعيار لتحرير الصور والتعامل معها بين المحترفين ، ولكن مع واجهة أبسط للإصدار الأحدث وإمكانيات المزامنة السحابية الرائعة، لست بحاجة إلى أن تكون محترفا للقيام بأشياء رائعة، يوجد بعض الدروس المجانية تعطيك كل الخطوات الضرورية لتحرير صورتك.

أيضا يتوفر Adobe Lightroom CC لنظامي Android و iOS، وهو مدير ومحرر صور كامل الميزات يتضمن دعما لـ RAW وتعديلات، التصغير والتكبير الأجزاء في الصور والعلامات المائية وغير ذلك الكثير.

كذلك تستطيع تنزيل الصور وتحريرها مجانا، ولكن إذا كنت ترغب في مزامنة صورك عبر جميع أجهزتك واستخدام الميزات المتميزة، فستحتاج إلى الدفع مقابل خطة Photography Creative Cloud، والتي تكلف 10 دولارات شهريا وتمنحك أيضا إمكانية الوصول إلى Photoshop و Lightroom Classic في إصدارات سطح المكتب بكل سهولة.

 

Android        ios 

محرر الصور المجاني Photoshop Express 

برنامج تجميل الصور


عند التحدث عن الأدوات المفضلة عند المحترفين، ربما لا يوجد شيء يجعلنا نفكر في تحرير الصور أكثر من العملاق Adobe Photoshop الشهير. 

منذ أيام، أصدرت Adobe إصدارا سريعا، والذي على الرغم من أنه ليس بنفس قوة إصدار سطح المكتب، إلا أنه يسمح لك باقتصاص الصور وتعديل التعرض والمزيد من المهام. 

كما أن لديها أداة “للشفاء” (على سبيل المثال، لإزالة بعض حب الشباب من الصورة باحترافية والتعتيم وتغيير المقاصات والألوان واضافة رموز تعبيرية).

يتوفر بالفعل إصدار كامل من Photoshop لأجهزة iPad، ولكنه مصمم فقط لأجهزة Apple اللوحية، وليس لأجهزة iPhone أو Android. تصل تكلفة خطة Photoshop Express Premium 5 دولارات كل شهر.

 

Android         ios

تطبيق تجميل الصور المجاني Snapseed

تطبيق تجميل الصور المجاني Snapseed


يعتبر تطبيق تجميل الصور Snapseed هو تطبيق لتحرير الصور بدرجة احترافية تم تصميمه بواسطة Google. يحتوي على عدد كبير من خيارات التحرير للمساعدة في جعل الصور تبدو أكثر واقعية والحصول على شعبية كبيرة وهو تطبيق خفيف جدا. 

يعطيك Snapseed التحكم الكامل في صورك من خلال تضمين سلسلة من أشرطة التمرير القادرة على تغيير التمويه ودرجة الحرارة والسمات الأخرى للصورة، مثل اضافة أشكار تعبيرية ورموز توضيحية وتأثيرات بكرة الفيلم بنمط الستينيات.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يمكنك تكديس التأثيرات على الصور، على غرار “الطبقات في Photoshop“، مما يجعل من السهل إنتاج نتيجة جديدة في كل مرة تقوم فيها بتحرير صورة جديدة.

 

Android       ios

تطبيق تعديل الصور VSCO مجاني و جزء الدفع اختياري

تطبيق تعديل الصور VSCO


تطبيق تعديل الصور VSCO هو تطبيق لتحرير الصور، يسعى إلى جعل الصور الموجودة على هاتفك الذكي تبدو وكأنها مأخوذة من فيلم. بالإضافة إلى مجموعة من المرشحات المضمنة، فإنه يسمح لك أيضا بشراء حزم من الإعدادات المسبقة، لكل منها جمالية خاصة بها لأنواع معينة من الصور الموجودة.

اضافتا إلى ذلك،  يتميز هذا التطبيق بمجتمع متكامل يضم كلا من الفنانين والمصورين المحترفين والهواة الذين يشاركون صورهم الطبيعية مع بعضهم البعض. 

مع أدوات احترافية وأدوات تحكم متقدمة في الكاميرا، يعد تطبيق تعديل الصور VSCO تطبيقا رائعا للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء، لأنه يوفر كل المتطلبات تقريبا.

 

Android       ios

تطبيق تحرير الصور Afterlight

تطبيق تحرير الصور Afterlight


يسميها مطوروها “تجربة تحرير الصور الأقوى والأكثر شمولا على الأجهزة المحمولة.” وعلى الرغم من أنها قد تبدو إدعائية فقط إلى حد ما، إلا أنها ليست بعيدة عن الحقيقة.

يحتوي تطبيق تحرير الصور Afterlight على جميع أدوات تحرير الصور الأساسية التي ستحتاج إليها، بالإضافة إلى المرشحات المدمجة والإطارات ودعم RAW لكل من Android و iOS.

تماما مثل التطبيقات الأخرى، تستطيع أيضا إنشاء الفلاتر الخاصة بك، لإضفاء مظهر مميز على صورك مرارا وتكرارا وبشكل إحترافي ومجاني.

ولكن الأفضل من ذلك كل، ليس عليك دفع أي شيء للاستمتاع بهذا التطبيق. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إلغاء قفل جميع ميزاته، فستكلف 3 دولارات شهريا اي لاشيء مقارنة بمايقدمه، أو 18 دولارا في السنة، أو دفعة لمرة واحدة بقيمة 36 دولارا، رائع جدا أليس كذلك؟.

 

Android    ios

تطبيق تحرير الصور Lens Distortions  (اشتراك اختياري / مجاني)

تطبيق تحرير الصور Lens Distortions


يشتهر تطبيق تعديل الصور Lens Distortions بمكوناته الإضافية وتطبيقاتها الرائعة لأجهزة سطح المكتب، وقد أنشأت أيضا تطبيقا للجوال لكل من Android و iOS ، مختلف قليلا، ولكن بجودة عالية وممتازة.

سواء كان مرشحا للألوان، أو كنت تبحث عن تأثير تراكب مثل تسرب الضوء أو التوهج، فإن Lens Distortions لديها مجموعة من التأثيرات الواقعية التي يمكنك إضافتها إلى صورك بأشكال احترافية.

هذا التطبيق مجاني للتنزيل على Android و iOS ويتضمن خمسة فلاتر مجانية في كل قسم مع الإصدار المجاني. إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع الفلاتر المميزة البالغ عددها 250، فستحتاج إلى الاشتراك الشهري أو السنوي.

 

Android      ios

تطبيق تعديل الصور فلاتر وتأثيرات PicsArt (مجاني ، مع عمليات شراء داخل التطبيق)

تطبيق تعديل الصور فلاتر وتأثيرات PicsArt


ربما أنت مبدع و تفضل إعادة مزج الصور بدلا من إنشاء تعديل بسيط وفلاتر بسيطة، فمن المؤكد سيكون تطبيق تعديل الصور فلاتر وتأثيرات PicsArt هو إختيارك الأفضل. يعتبر في PicsArt كمزيج بين Photoshop و Paint وهو محبوب عند الكثير من المصممين.

تستطيع تعديل صورك، ولكن يمكنك أيضا استخدام مجموعة متنوعة من أدوات الفرشاة: يمكنك إضافة القليل من اللمعان أو التزيين بالنص أو ضبط اللون أو إنشاء أي ريمكس إحترافي جدا.

يمكنك تطبيق تعديل الصور فلاتر وتأثيرات PicsArt من قص كائن من صورة وتمزجها على صورة أخرى باحترافية تامة.  قد لا تحتاج حتى إلى تطبيق منفصل مع أدوات النسخ والقص وربما يكون هذا أفضل تطبيق تحرير الصور المجاني لسنة 2022.

 

Android      ios

تطبيق تحرير الصور Hypocam (مجاني، مع عمليات شراء داخل التطبيق)

تطبيق تحرير الصور Hypocam


إتقان التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود يعني تعلم رؤية العالم بالأبيض والأسود، ولكن مع تطبيق تحرير الصور Hypocam، لست مضطرا إلى ذلك.

يحول التطبيق أحادي اللون المخصص العرض المباشر إلى الأبيض والأسود، حتى تتمكن من رؤية الشكل الذي ستبدو عليه صورة أبيض وأسود قبل التقاطها.

بالإضافة إلى الكاميرا المدمجة، يحتوي التطبيق على مجموعة من الأدوات المختلفة المصممة خصيصا لتحرير الصور بالأبيض والأسود، بما في ذلك الزخارف. يحتوي التطبيق أيضا موجزا ​​إخباريا على غرار وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على المزيد من الإلهام في التطبيق.

 

خلاصة عامة

اذا كنت من محبي تعديل الصور أو مصمم صور وتبحث عن أفضل تطبيق تعديل الصور على الهاتف فهذه أفضل الاختيارات المتاحة لك، ولا تنسى أن تخبرنا ما هو تطبيقك المفضل .

 

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top