علمياً، ما هو المقدار المناسب الذي تحتاجه من الجنس في حياتك ؟ اكتشف الإجابة

علمياً، ما هو المقدار المناسب الذي تحتاجه من الجنس في حياتك ؟ اكتشف الإجابة

الدراسات العلمية الأخيرة حاولت الإجابة عن التساؤل الذي يطرحه العديد من الرجال والنساء حول الرقم المعقول لممارسة الجنس وفقاً لطبيعة الأشخاص، الدراسات أظهرت أن المقدار عموما يختلف حسب كل فرد، فهناك من يحب ممارسة الجنس مرة واحدة فقط بالأسبوع ويشعر بالرضا، وهناك من يربط السعادة في العلاقة بكثرة ممارسة الجنس.

لكن رغم ذلك، الدكتورة “إيمي مويس” المشرفة على إحدى الدراسات والباحثة في العلاقات الجنسية بجامعة “دلهاوزي” في كندا،

قالت أن الرقم المعقول للممارسة الجنس هو كالتالي :

أظهرت الدراسات العلمية الأخيرة التي أجرتها الدكتورة “إيمي مويس” وفريقها، أنه لا يجب على الشخص المتزوج ممارسة الجنـس بعد يوم متعب من العمل، فالإستطلاعات بينت أن المتزوجين الذين يمارسون الجنـس مرة واحدة أسبوعياً يعيشون بسعادة ورضا أكثر من أولئك الذين يمارسون الجنس أربع مرات وأكثر في كل أسبوع.

تقول “إيمي” أن ممارسة الجنـس أكثر من مرة في الأسبوع قد لا يدعم ذلك الرابط بين الشخصين في العلاقة عكس ما يعتقد الكثير من الأزواج، وفي الوقت نفسه ممارسة الجنـس أكثر من مرة قد لا يعد بالضرورة أمراً سيئاً، رغم أن الأبحاث الأخيرة تشير إلى ذلك.

عموما، تؤكد “إيمي” على أهمية عدم الارتباط بجدول معين في تحديد عدد المرات التي يجب فيها ممارسة الجنـس، فذلك سيسبب الخوف والملل والشعور كأن الأمر واجب على الطرفين.

فالدراسات العلمية أكدت أن الأزواج الذين يعيشون برضا وسعادة، لا يناقشون في الأصل عدد المرات التي يتوجب عليهم ممارسة الجنـس. بحيث أن إخبار شخص ما بضروة فعل أمر ما سيؤدي تلقائيا إلى سرقة المتعة من التجربة.

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                       Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top