تؤثر سلباً على تجربة المستخدم.. أخطاء يجب تلافيها عند استخدام تطبيق واتساب

متابعة- بتول ضوا

يعد تطبيق المراسلة الفورية “WhatsApp” من أكثر التطبيقات استخداماً في العالم، وعادة ما يستخدم التطبيق عدة مرات في اليوم. لذلك من المتوقع أن يرتكب مستخدمو التطبيق بعض الأخطاء التي تؤثر سلباً على تجربة المستخدم.

1- لا ترسل رمز “WhatsApp” الخاص بك إلى أي شخص: يجب على المستخدمين الانتباه إلى رمز التحقق المكون من ستة أرقام لتجنب الاحتيال.

2- الحذف التلقائي لرسائل “WhatsApp”: يتضمن تطبيق “WhatsApp” ميزة تمت إضافتها مؤخرًا والتي تقوم تلقائيًا بالتدمير الذاتي للنصوص الجديدة بعد يوم واحد ، ويهدف التحديث الجديد إلى تعزيز خصوصية المستخدم من خلال إتلاف رسائل “WhatsApp” القديمة ، ويمكنه قم بتعيين الرسائل المخفية على التشغيل التلقائي لجميع الدردشات الجديدة دون التأثير على الرسائل الحالية.

أضاف WhatsApp أيضًا فترتين جديدتين لاختفاء الرسائل: 24 ساعة و 90 يومًا ، لذلك يمكنك الآن الاختيار من بين أربعة خيارات في المجموع: 24 ساعة ، 7 أيام ، 90 يومًا ، أو إيقاف.

لتشغيل هذه الميزة ، انتقل إلى إعدادات التطبيق – الحسابات – الخصوصية – وقم بتشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي.

لكن ضع في اعتبارك أن هذا النظام ليس مثاليًا حيث لا يزال بإمكان أي شخص تصوير رسائلك أو نسخها للاحتفاظ بسجلاته ، لذلك إذا كنت تريد حقًا الاحتفاظ بشيء ما بعيدًا عن الإنترنت ، ففكر في عدم نشره إلا إذا كنت ترسل رسالة إلى شخص ما يثق.

3- احفظ محادثاتك الأكثر أهمية: هذه طريقة سهلة لتحديد أولويات الأشخاص المفضلين لديك على WhatsApp ، وتثبيت العديد من الدردشات حتى يظلوا على رأس موجز المحادثة الرئيسي.

لتمكين هذه الميزة ، انتقل إلى قائمة الدردشة الخاصة بك ، واسحب لليمين على محادثة ، وانقر فوق تثبيت ، وسيتم تثبيت الدردشة المحددة في الجزء العلوي من خلاصتك. إذا غيرت رأيك لاحقًا ، فيمكنك دائمًا إلغاء تثبيته.

Leave a Reply

Scroll to Top