بالخطوات.. كيفية صنع عجينة السيراميك في المنزل

متابعة- بتول ضوا

يعتبر معجون السيراميك من أكثر المواد المثالية للحرف اليدوية، حيث يمكن تشكيل العجين وتحويله إلى روائع وإكسسوارات فريدة من نوعها.

في الأسطر القليلة التالية، كيفية صنع عجينة السيراميك في المنزل باستخدام الميكروويف

أولاً: مكونات عجينة ​​السيراميك

• 1 كوب نشا ذرة.

• كوب من الغراء الأبيض.

• ملعقتان كبيرتان من زيت الأطفال.

• ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، هذا المكون معروف بمنع نمو العفن

ثانياً: خطوات تحضير عجينة السيراميك بالميكروويف

1- في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، اخلطي نشا الذرة والصمغ الأبيض معاً. ثم اسكبي زيت الأطفال في وعاء، متبوعاً بعصير الليمون. اخلطي المكونات جيداً حتى لا تلاحظي أي كتل في الخليط.

2- سخني الخليط في الميكروويف لمدة 15 ثانية، ثم أخرجيه للتقليب وإزالة الكتل. ثم يعاد الى الميكروويف مرة أخرى. يجب إعادة التسخين (التحريك بوعاء في الميكروويف) تسع مرات. يصبح المزيج جاهزاً عندما تلاحظ أنه يحتوي على قوام لزج ومتكتل للغاية.

3- ضعي المستحضر على اليدين وعلى سطح عمل نظيف، وزعي العجينة في الأعلى واعجني لمدة 15 دقيقة. حتى تلاحظي وصول العجينة إلى درجة حرارة الغرفة. ثم لف الخليط بإحكام في غلاف بلاستيكي (يمكن تغليف الغلاف البلاستيكي بغسول لمنع الالتصاق) واتركه لمدة 24 ساعة في مكان بارد وجاف، أي في الثلاجة. يصبح العجين جاهزاً بعد ذلك للاستخدام.

4- لاختبار العجينة ، يمكنك أخذ قطعة من العجين وفتحها برفق. إذا وجدت العجينة لزجة من الداخل، أضف المزيد من نشا الذرة. إذا كانت العجينة باردة ومتفتتة أو جافة جداً، فقد تكون مفرطة النضج. في هذه المرحلة، من الأفضل محاولة إضافة القليل من الزيت، أو عمل دفعة غير مطبوخة وفرك الاثنين معًا.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top