بالخطوات… كيفية تنظيف الوسائد المصفرّة

متابعة- بتول ضوا

مع الاستخدام المتكرر لها قد تتعرض الوسائد للأصفرار وهو أمر مزعج للكثير. من ربات المنزل. وغالباً ما يبحثن عما يساعدهن في التخلص من تلك المشكلة.

تالياً نستعرض كيفية تنظيف وسادة سريرك والحفاظ عليها في حالة جيدة.

أولاً يجب التأكد من قراءة تعليمات التنظيف على الملصق فقد تكون الوسادة من النوع الذي يتطلب التنظيف الجاف. يجب غسل الوسائد جيداً كل ثلاثة أشهر على الأقل.

ثانياً لغسيل الغسالة، اغسل زوجاً أو اثنتين من كل وسادة مع إزالة الغطاء، باستخدام الماء الدافئ في الدورة اللطيفة. لأن الماء الساخن أو البارد يمكن أن يتلف نسيج الوسائد.

ثالثاً عند تجفيف الوسائد في مجفف أوتوماتيكي، توضع كرتا تنس في الجهاز. سيساعد ذلك في الحفاظ على شكله وسيقوم المُجفف بإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة.عد إخراج الوسائد من المُجفف ، ضعها في الهواء الطلق لتجف.

رابعاً للغسيل اليدوي

غسل الوسائد، بصورة يدوية، هو أكثر لطفًا، لا سيّما الإسفنج المرن. اما بالنسبة للوسائد القطنية فهناك نصائح لتنظيف وتعطير الوسائد القطنية.

لذلك يوصى بإزالة غطاء كل وسادة وغسل الأقمشة على حدة. بالنسبة لإسفنجة توضع في دلو كبير مملوء بماء الصنبور بعد إضافة سائل أو منظف غسيل.

يفضل باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة، افرك برفق أي بقع مرئية. ثم اعصر الوسادة لتجفيفها لإزالة الرطوبة الزائدة. بعد ذلك، اغسل الوسادة بالماء فقط.

في الخطوة الأخيرة من غسل اليدين، من الأفضل استخدام فرشاة فراغ لامتصاص الرطوبة، ثم ترك الوسادة تجف في ضوء الشمس المباشر.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top