الممحاة السحرية.. غوغل يطرح ميزة جديدة لهواتف الأندرويد والآيفون

متابعة- بتول ضوا

أعلنت شركة جوجل، الخميس، عن إطلاقها ميزة “الممحاة السحريو” ، بالإضافة إلى منح جميع مالكي هواتف Pixel مجموعة مجانية من أدوات تحرير الصور في تطبيق صور Google. والتي سيتمكن مستخدمو Google One من استخدامها على الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام Android. و iOS ومتاح فقط لمستخدمي هواتف Google Pixel 6 و Pixel 7.

وتتيح أداة الممحاة السحرية للمستخدم إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة، مثل الغرباء في خلفية الصورة، أو خطوط الكهرباء، أو أي شيء آخر قد يؤثر على جماليات الصورة. حيث يمكن للمستخدم النقر فوق العنصر غير المرغوب فيه أو رسم دائرة حوله لإزالته من الصورة حتى يستعيد الذكاء الاصطناعي في التطبيق الخلفية لاستعادة أجزائها المفقودة.

كما تقدم “الممحاة السحرية” أيضًا ميزة أخرى، وهي التمويه، والتي تشبه الممحاة، باستثناء أنها تستهدف عناصر في مقدمة الصورة يصعب إزالتها دون تشويه الصورة.

في هذه الحالة، تقوم الأداة بضبط لون العنصر المطلوب للحصول على لون باهت مشابه للألوان المحيطة ، مما يقلل من بروزها في الصورة.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Google تحسينات للفيديو عبر تأثيرات HDR لزيادة السطوع وتباين الألوان في مقاطع الفيديو، مما يوفر ألوانًا أكثر تساويًا لتحسين جودة الصورة بشكل كبير.

يقدم التطبيق أيضًا لمشتركي Google One قوالب حصرية جديدة لمجموعات الصور التي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها عند إنشاء صورة مجمعة جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن إعلان Google يأتي وسط تحديثات أخرى طرحتها الشركة على مجموعة من خدماتها، بما في ذلك دعم YouTube للتعليقات الصوتية لمقاطع الفيديو. وإطلاق البودكاست في تطبيق (YouTube Music) ، والتحديثات على منصة التلفزيون الذكية من Google ، Google TV ، والإعلان عن ميزات جديدة لخدمة محرّر مستندات Google.

Leave a Reply

Scroll to Top