الليمون الحامض.. استخدامات منزلية مذهلة بعيداً عن الطبخ

متابعة- غرام محمد

يوضع الليمون الحامض على الوصفات المطبخية كالسلطات والفتوش وغيرها من الأطعمة. لكن بعيداً عن الطبخ هل جربتي استخداماته المنزلية للتنظيف؟ تعرفي عليها:

يساهم الليمون الحامض في التخلص من الروائح غير المرغوب فيها بالثلّاجة. وذلك عن طريق قطع ثمرة الليمون إلى نصفين. فوضعها داخل الثلاجة، لمدّة تصل إلى 30 دقيقة. وبالتالي تساعد الحيلة في جعل رائحة الثلاجة منعشة.

عند التنظيف بوساطة المكنسة الكهربائية وتغيير الكيس في المرة القادمة جربي إضافة زيت الليمون. رائحته المنعشة ستغير رائحة المكنسة الكريهة.

يسهّل الليمون الحامض إزالة الرواسب المعدنية المتراكمة على الحنفيات. وذلك عند رشّ السائل على المنطقة المُصابة.

تُرمى قشور الليمون داخل سلّة القمامة لمنع انتشار الرائحة الكريهة.

 

يقوم الليمون بإزالة المواد اللزجة المقرمشة والمتكتلة من دواخل الميكرُويف. وذلك عند تسخين وعاء يحتوي على الماء. وعصير الليمون الحامض الطازج أو قشور الثمرة في الميكرُويف لمدة 3 دقائق إلى 5 منها. يجب الانتظار لـ5 دقائق أخرى قبل فتح الباب. وذلك للسماح للبخار بالقيام بعمله على الجدران. ينزع ماء الليمون بعد ذلك. مع مسح دواخل الميكرُويف.

تُرمى قشور الليمون داخل سلّة القمامة لمنع انتشار الرائحة الكريهة.

يقوم الليمون بإزالة المواد اللزجة المقرمشة والمتكتلة من دواخل الميكرُويف. وذلك عند تسخين وعاء يحتوي على الماء. وعصير الليمون الحامض الطازج أو قشور الثمرة في الميكرُويف لمدة 3 دقائق إلى 5 منها.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top