العلاقة بين بروستاكيور بلس والانتصاب

العلاقة بين بروستاكيور بلس والانتصاب

يعدُّ الانتِصاب والحِفَاظ عليه أحد أكثَر الأمُور أساسيّة في حياة الرِّجال لما يحمِله من آثَار على صورتِهِم الذَّاتية وثقتِهم بنفسهم، علاوة على الرِضا الجِنسي الذي يوفِره. مما ذكِرَ آنفاً يمكن لنا أنّ نستنتِج العَقبَات وحالة التوتر النَفسي التي يعيشَها الرِّجال في حال وجود خلل ما في الانتِصاب. بداية من عدَم تحقيقِه وصولاً لانعدام القُدرة على الحِفَاظ على انتصاب قويّ. هل أنت ممن يعَانون خلل في الانتِصاب وتبحث عن حل لتلك المشكلة؟ في هذه المَقالة نوضِح العَلاقة ما بين بروستاكيور بلس والانتصاب أحد أشيع الأدويَة في مجال الصِّحّة الجنسيّة، تابِع معنا..

 

ما هو بروستاكيور بلس ؟

علاقة بروستاكيور بلس والانتصاب

لمحة حول بروستاكيور بلس والانتصاب

تبرُز شركة ومختبَرَات Octoberpharma الغنية عن التعريف في السَّاحة الدَّوائيّة المِصرية خاصة والعربيَّة عموماً بفضِل جودِة أدويتِها والفَعَالية العَالية المُصاحِبة لـ 40 صنفاً من أصنافِها الدَّوائية منذ أكثر من 35 عاماً. نتحدَّث في هذه المقَالة عن أحد أدّويتها ذات الصِّيت الذَّائِع ألا وهو Prostacure plus.

تحوي حبوب بروستاكيور بلس العَشر على المَادة الفَعالة “Doxazosin” التي تعدّ خط رئيسي في تدبير ضخَامة البروستَات الحَميدة “Benign Prostatic Hyperplasia”. وتلطِيف الأعراض البَولية السُّفلية كعُسر التَبول، تعدُّد البيلات، ضعف الرَّشق البَولي والتقطير في نهاية التبول. علاوة على توسِيع الشَّرايين والأورِدة ممّا يفِيد في تخفِيض الضَّغط الشِّرياني.

بالإضافة إلى ماسبق، يحتوي برشَام بروستاكيور بلس مادة البِيجوم الأفريقيِ المُستخلَص من شجر الخَوخ الأفريقيَّة. والمُّستعمل علاجاً طبيعياً لـضخامة البروستات الحميدة.

ولكن، ما دواعي استعمال دواء بروستاكيور ؟

ما هي دواعي استخدام بروستاكيور بلس؟

بعد أنّ قدّمنا لمحَة وجيزة حول حبوب بروستاكيور بلس. آنَ الآن موعِد التَّعرُف على الاستِطبابات والأهدَاف التي يستعمَل من أجلها الدَّواء:

  • ارتفاع التوتر الشرياني “Hypertension” بفضل آلية عمل المادة الفعالة Doxazosin.
  • ضخامة البروستات الحميدة “Benign Prostatic Hyperplasia” والتي تشيع أكثر في الأعمار المتقدمة خاصة بعد الـ 50.
  • تلطيف الأعراض الناجِمة عن الانسداد في الطرق البولية السفلية “المذكورة سابقاً”، وذلك بفضل قدرتها على إرخاء النسج المثانية والبروستاتية.
  • متلازمة الألم الحوضي المزمن “Chronic Pelvic Pain Syndrome” والتهاب البروستات المزمن “Chronic Prostatitis”. (عند مشاركته مع الـ Duloxetine بحسب الدراسات)

بعد ذكرنا لما سبق، ندخل الآن لصلب موضوعنا ألا وهو علاقة بروستاكيور والانتصاب ..

 

ما العلاقة مابين بروستاكيور بلس والانتصاب

إنَّ الحُصول على انتِصاب قويّ ومعزَّز مع إمكانية الحِفاظ عليه لفَترة مرضيَة يتطلب تضافُر عدة آليَات معقَدة تعمل معاً في سبيل تحقيق ذلك. نذكُر من هذه الآليات أهمَّها وهي: الوعائيّة الدَّموية، الهرمونيَّة والعصبيَّة. بالتالي كل ما يملُك أثراً على تلك الآليات سوف يؤدي إلى خلَل في عملية الانتِصاب بشكلٍ أو بآخَر. كما في ارتِفاع الضّغط الشّريانيّ وأثره على التَّروية الدّمويّة على سبيل المثال، وضخامة البرُوستات الحَميدة.

وهنا يأتي دور حبوب بروستاكيور بلس، ولكن كيف؟ للإجابَة على هذا السّؤال دعونا نتَعرف على مكوِناته ونوضح دورَ كلٌّ منها بالتَفصيل في الإجابة على علاقة بروستاكيور والانتصاب :

نبدء أولاً مع مادة الـDoxazosin الفعَالة (نوع من حاصرات ألفا) الذي يعمَل عبر إحدَاث توسع في الأوعية الدَّمويّة. مما يؤدي بناء على ذلك إلى تحسِين كلّ من الإرواء الدَّموي والانتِصاب نتيجة لذلك بحسب الدِّراسات (على عكس الأثَر الجَانبيّ الشَّائِع في خافِضات الضَّغط الأخرى التي تضعِف الانتِصاب). علاوَة على أثرِهِ في تلطيف الأعرَاض البَوليَّة السُّفلية المُرافقة لضخامة البروستات الحَميدة (والتي أثبتَت الدِّراسات العلاَقة بينها وبين ضعف الانتِصاب) وما لذلك من دور في تحسِين عملية الانتِصاب بحسب ما توصلَت له آخر الدِّراسات.

أما المُّكون الثانِي فهو الـ Pygeum africanum extract أو خلاصَة البيجوم الأفريقي الحَاوي على مكوَّنات فعّالة عدَّة نذكر منها على سبيل المثال الأحمَاض الدَّسمة، التريتربينات و الفيتوستيرول. والذي يستعمَل بشكل شائِع كوصفة طبيعيّة لعِلاج ضخامة البروستات الحميدة. إنَّ كمية الدِّراسات المُتوافِرة حول آثاره على الانتِصاب لا زالَت محدودة. على أيّةِ حال. يعتَقَد بأنّ خلاصة البيجوم الأفريقي يعزِّز الانتِصاب بفضل قدرته على تخفيف حدِّة الأعراض البوليّة السُّفلية وتخفيض الالتِهاب والتَقليل من حجم البروستاتا بشكل رئيسيِ. علاوة على احتوائِه مضادَات التهابيّة ومضادات أكسَدة تعزِّز من وصول الدَّفق الدَّمويّ إلى القضيب وتحسُّن الانتِصاب كنتيجة لذلك.

كما يجب التوضيح بإنَّه -وعلى الرغم من الدِّراسات التي تتناول إحدَى مكونات البيجوم الأفريقي ألا وهي الفيتوستيرول بإحدَاثِها تخفيضاً في إنتاج التستوسترون-. إلاَّ أنَّ الدِّراسات أثبتَت عدم تأثير ذلك بشكل هام على مستَويات الجِسم الهرمونيّة.

 

إذاً هل تأثير بروستاكيور بلس على الانتصاب إيجابي أم سلبي ؟

من الناحية الإيجابيّة، وكما تناولنا سابقاً آلية مادة الـ Doxazosin التي تقوم على إحدَاث إرخَاء في جدر أوعية القَضيب الدَّمويّة محفزة مزيداً من التروية بالإضافة للتَخفيف من شدّة الأعراض البوليّة السُّفلية. فإنَّ ذلك سيسَاهِم في تحسين الانتِصاب لدى الذُّكور. ولكن من النَاحية السَّلبية يمكن للآثار الجَانبية وعلى الرُغم من ندرة حدوثِها أن تتَعارَض مع الانتِصاب السَّليم كما في خفة الرَّأس. الدوخة والقسوح “الانتصاب المؤلم” بشكلٍ أكثر ندرة.

أما البيجوم الأفريقي فلا يمكِن أنّ نقوم بإعطاء إجابَة دقيقة نتيجة للأبحاث المَحدودة المُّجراة عليه. ولكن ما نعلمَه عنه هو أثره المُّخفف للأعراض البوليَة السُّفلية التي تساهِم كما ذكرنا في التحسين من الانتِصاب.

في المُّحصلة. نجد أنه يمكن التَّوصل إلى أنَّ العلاقة بين بروستاكيور بلس والانتصاب مترابِطة إلى حدٍ ما على نحوٍ إيجابيّ أكثر من أن تكون علاقة سلبية.

 

الأسئلة الشائعة حول بروستاكيور بلس والانتصاب

هذه بعض الأسئِلة الشَّائِعة التي وجدناها عبر محركِات البَحث التي تتنَاول موضوع حبوب بروستاكيور بلس والانتصاب . وفي حال كان لديكَ أسئِلة إضافيَة تتبادر إلى ذهنِك لا تتردَّد بطرحِها علينا في صندُوق التَّعليقات. وسيقوم الكادِر الطبي بالإجابة عليها بأسرَع وقت ممكن.

1- مامعنى تضخم البروستات الحميد؟

إنَّ تضخم البروستات الحميد عبارة عن حالَة صحيَّة. يحدُث فيها توسُّع وزيادَة غير خبيثَة في حجم غدة البروستات لدى الذُّكور، وهي حالة تصبح أكثر شيوعاً مع تقدُّم السِّن.

2- ما هي مدة الانتصاب الطبيعي؟

يمكِن تقسيم الإجابَة على السُّؤال إلى حالتين، الأولى بوجود تحرِيض جنسيّ (كما في الاستمناء أو الإيلاج الجنسي) وعندَها يستمر الانتِصاب حتى القذف (7 دقائق وسطياً) والثانية بعدم وجود تحريض جنسيّ يستمر عندها حتى 45 دقيقة.

3- هل القذف يؤدي إلى سرطان البروستاتا؟

لا يوجد أيّ دليل علمي موثوق على أن القذف يمثِل عامل خطورة لإحداث تسرطن البروستاتا، بل وعلى العكس فقد وجِد دور وقائي للقذف المُتكرر من التسرطن يخفض الخطورة إلى نحو 31%. (بحسب دراسة نشرتها جامعة هارفرد الأميركية).

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                       Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

 

Leave a Reply

Scroll to Top