الصابون الأسود .. سلاح ضد مشاكل البشرة من “القارة السمراء”حوارية

متابعة-سوزان حسن

الصابون الأفريقي الأسود هو نوع من الصابون من غرب إفريقيا مصنوع من مكونات طبيعية وله فوائد مختلفة لصحة الإنسان.

تتجاوز فوائد هذا الصابون تنظيف البشرة ، حيث يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تحسين بعض حالات الجلد وقد تبطئ بعض علامات الشيخوخة.

الصابون الأفريقي الأسود كان في الأصل صابونًا طبيعيًا بالكامل تم إنتاجه في بلدان مختلفة، تعتمد الوصفة الدقيقة على مصدر الصابون ، ولكن معظمها يحتوي على زيت نواة النخيل أو رماد حبات الكاكاو المصفى أو قشر الموز المحمص.

قد تشمل الإضافات الأخرى الصبار والعسل وزبدة الشيا والجير أو camowood – وهي شجرة موطنها وسط غرب أفريقيا.

وذكرت مجلة “إيل” أن الصابون الأسود سلاح فعال ضد مشاكل البشرة حارب الشيخوخة وشوائب البشرة باستخدام قطعة الصابون هذه من أفريقيا.

تقول مجلة الموضة والجمال إن الصابون الأسود يحتوي على زبدة الشيا والجلسرين الطبيعي وخلاصة الصبار وخلاصة الليمون وخلاصة خشب الصندل والعسل ومواد أخرى.

بفضل هذا المزيج الفريد ، يساعد الصابون الأسود في القضاء على التجاعيد وحب الشباب والرؤوس السوداء والبقع الصبغية ، كما يقلل الالتهاب والتهيج ، ويقلل من الإفرازات الدهنية ، ويترك البشرة بمظهر نقي وموحد وشباب ومنتعش وحيوي.

صُنع الصابون الأفريقي الأسود بدون إضافة الغسول ، لتنعيم الملمس وإضافة رطوبة إضافية كما أنه خالٍ من العطور ، لذا فهو مناسب لمعظم أنواع البشرة.

هناك العديد من أنواع الصابون الأسود الأفريقي في السوق اليوم للعثور على صابون أسود أفريقي أصيل ، عليك أن تبحث عن صابون بني أو رمادي.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top