الرغبة الشديدة في تناول السكر تعرضك للخطر طرق للسيطرة عليه

متابعة -زهراء خليفة

هل سبق لك أن شعرت برغبة في تناول الحلويات؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهل تعرف السبب وراء ذلك؟ تسمى هذه الرغبة الشديدة في تناول الحلويات بالرغبة الشديدة في تناول السكر ويمكن أن تكون مرتبطة بمشكلات مثل انخفاض أو ارتفاع مستويات السكر في جسمك.

لكن الأمر الأكثر خطورة هو تناول الحلويات في كل مرة تشتهي فيها السكر. قد يجعل هذا الأمر صعبًا إذا تناولت أكثر من 6 ملاعق صغيرة أو 24 جرامًا من السكر يوميًا.

في هذه الحالة ، يمكن أن تجعلك الرغبة الشديدة في تناول السكر ضحية لمرض مميت ، ولتجنب ذلك ، تقدم أخصائية التغذية ريديما باترا النصائح التالية ، وفقًا لإحدى النشرات الصحية. تناول المزيد من الحلويات:

يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري ومرض الكبد الدهني غير الكحولي ، وفقًا لتقرير NCBI.

بالإضافة إلى ذلك ، تم ربط المستويات العالية من السكر في الجسم بالعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك التدهور المعرفي وأنواع معينة من السرطان.

الحفاظ على مستويات السكر في الدم يقول الخبراء إن الرغبة الشديدة في تناول السكر يمكن أن تنجم عن انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر في الدم. في هذه الحالة ، تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على بروتين أو خضروات أو كربوهيدرات ودهون صحية أخرى. يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ويحافظ على نسبة السكر في الدم طبيعية.

تحسين ميكروبيوم الأمعاء

تتوق ميكروبات الأمعاء في الميكروبيوم إلى السكر ، وهذا هو سبب رغبتك في تناول الحلويات. لكن الكثير من السكر يعزز البكتيريا السيئة في الأمعاء ، والمعروفة أيضًا باسم dysbiosis. هذا يخلق بيئة التهابية. في هذه الحالة ، يعد تناول الأطعمة المخمرة مثل الكيمتشي والمخللات واللبن الرائب وما إلى ذلك مفيدًا.

الحصول على قسط كاف من النوم

يعمل النوم أقل من 8 ساعات يوميًا على زيادة هرمونات الجوع والرغبة الشديدة في تناول السكر. في مثل هذه الحالة ، من الضروري تجنب ذلك ، يجب أن تحصل على قسط كافٍ من النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة .

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top